Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الدول الأربع تضيف 9 كيانات و 9 أفراد إلى قوائم الإرهاب القطري

No Image

A A
أعلنت المملكة والإمارات والبحرين ومصر «الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب»، أنها فى إطار التزامها الثابت والصارم بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله وملاحقة المتورطين فيه، ومكافحة الفكر المتطرف وحواضن خطاب الكراهية واستمرارا للتحديث والمتابعة المستمرين، فقد أعلنت الدول الأربع تصنيف 9 كيانات و9 أفراد تضاف إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها وهي كالآتي:

وأكدت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب فى بيان لها أمس أن النشاطات الإرهابية لهذه الكيانات والأفراد ذات ارتباط مباشر أو غير مباشر بالسلطات القطرية، ومن ذلك أن الأشخاص القطريين الثلاثة والشخص الكويتي المدرجين فى القائمة لهم نشاط في حملات جمع الأموال لدعم جبهة النصرة وغيرها من الميليشيات الإرهابية فى سوريا. كما أسهم ثلاثة يمنيين وثلاث منظمات فى اليمن بدعم تنظيم القاعدة والقيام بأعمال نيابة عنها اعتمادا على دعم كبير من مؤسسات قطرية خيرية مصنفة إرهابيا لدى الدول الأربع.

كما أن الشخصين الليبيين والمنظمات الإرهابية الست مرتبطون بمجموعات إرهابية فى ليبيا تلقت دعما جوهريا وماليا من السلطات القطرية لعبت دورا فاعلا فى نشر الفوضى والخراب فى ليبيا رغم القلق الدولي الشديد من التأثير المدمر لهذه الممارسات.

وأكد البيان أنه مع ملاحظة أن السلطات القطرية سبق أن وقعت مذكرة تفاهم لوقف تمويل الإرهاب مع الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أعلنت تعديلا فى قانونها لمكافحة الإرهاب فإن الدول الأربع ترى أن هذه الخطوة وإن كانت خضوعا للمطالب الحازمة بمواجهة الإرهاب.

إن الخطوة العملية المرتقبة هي التحرك العاجل من السلطات القطرية فى اتخاذ الخطوات القانونية والعملية فى ملاحقة الأفراد والكيانات والمتطرفة خاصة الواردة فى هذه القائمة، والسابقة المعلنة فى 8 يونيو 2017 لتأكيد مصداقية جديتها فى نبذ الإرهاب والتطرف، ولضمان ذلك ستقوم الدول الأربع مع شركائها بمراقبة مدى التزام السلطات القطرية بعدم احتضان الإرهابيين ودعم الإرهاب والانقطاع عن الترويج لخطاب التطرف واحتضان وتمويل المتطرفين .

كما تؤكد الدول الأربع استمرار إجراءاتها الحالية وما يستجد عليها إلى أن تلتزم السلطات القطرية بتنفيذ المطالب العادلة كاملة التي تضمن التصدي للإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

أولا - الكيانات:

1 - مؤسسة البلاغ الخيرية

– اليمن

2 - جمعية الإحسان الخيرية – اليمن

3 - مؤسسة الرحمة الخيرية – اليمن

4 - مجلس شوري ثوار بنغازي – ليبيا

5 - مركز السرايا للإعلام – ليبيا

6 - وكالة بشري الإخبارية – لبيبيا

7 - كتيبة راف الله السحاتي – ليبيا

8 - قناة نبأ – ليبيا

9 - مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام – ليبيا

ثانيا – الأفراد:

1 - خالد سعيد فضل راشد البوعينين – قطري الجنسية

2 - شقر جمعة خميس الشهواني – قطري الجنسية

3 - صالح أحمد الغانم – قطري الجنسية

4 - حامد حمد حامد العلي – كويتي الجنسية

5 - عبدالله محمد اليزيدي – يمني الجنسية

6 - أحمد على أحمد برعود – يمني الجنسية

7 - محمد بكر الدباء – يمني الجنسية

8 - الساعدي عبدالله إبراهيم بوخزايم – ليبي الجنسية

9 - أحمد عبدالجليل الحسناوي – ليبي الجنسية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store