Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قطار الحرمين السريع يطلق صافرته لأول مرة بالمدينة المنورة

No Image

في رحلة تجريبية استقبلها نائب أمير المنطقة

A A
أطلق قطار الحرمين السريع صافرته للمرة الأولي بطيبة وذلك حينما حط القطار في محطة قطار الحرمين بالمدينة المنورة بعد رحلة تجريبية انطلقت من محافظة جدة مرورًا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ ، وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة في استقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة ووزير النقل سليمان الحمدان ووزير الدولة الأسباني لشؤون البنى التحتية خوليو غومث ورئيس النقل العام د. رميح الرميح والمشاركين في الرحلة التجريبية لقطار الحرمين

وتأتي الرحلة التشغيلية ضمن سلسلة تجارب تمهيدية تسبق التشغيل الرسمي مطلع العام الميلادي الجديد، وقد انطلق القطار من محطة جدة إلى محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ثم اتجه لمحطة المدينة بسرعة 300 كلم / ساعة.

وصرح وزير النقل أن تسارع خطوات إنجاز هذا المشروع الوطني الكبير الذي يعد أضخم مشروع نقل في الشرق الأوسط جاء بدعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، ومتابعة أميري مكة المكرمة والمدينة المنورة ، مشيرًا إلى أن المشروع يعد إضافة نوعية لمنظومة النقل في المملكة ومتسقًا مع رؤية 2030 لخدمة ضيوف الرحمن، لافتًا إلى أن القطار سينقل أكثر من 60 مليون راكب سنويًّا.

يشار إلى أن قطار الحرمين يربط المدينتين المقدستين مرورًا بمحافظة جدة، ويتضمن 5 محطات ركاب في كل من وسط جدة، ومطار الملك عبدالعزيز، ومكة والمدينة.

جدير بالذكر أن المشروع يأتي ضمن البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة، وأحد المشروعات الحيوية الملحة في الوقت الحاضر لعدة اعتبارات أهمها تنامي أعداد الحجاج عامًا بعد عام، فضلًا عن المعتمرين والزائرين والمقيمين الذين يفدون إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة طيلة أشهر السنة، إضافة إلى مواسم العطل والإجازات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store