Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«العمل»: نستهدف توطين أي قطاع يتوافر له طالبو عمل من المواطنين

No Image

A A
أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها تستهدف توطين أي قطاع بنسبة 100% ، إذا توفر فيه عدد كاف من المواطنين السعوديين من طالبي العمل.

جاء ذلك في تغريدة للمتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد أبا الخيل، على حسابه الرسمي في «تويتر»، بخصوص الاستفسارت عن توطين قطاع البقالات، أوضح فيها أن أي نشاط يوجد فيه عدد كاف من طالبي العمل المواطنين، هو نشاط مستهدف بالتوطين الحصري، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وكانت وزارة العمل قد كشفت في تقريرها السنوي أن هناك 9 قطاعات مستهدفة بالتوطين ومنها البقالات والصحة والسياحة وتأجير السيارات.

وأظهر التقرير السنوي لعام 2016 للوزارة، أنها تعمل على تحقيق هدفها الاستراتيجي بتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين السعوديين عبر توطين عدد من القطاعات، والسعي لتوطين قطاعات أخرى.

وأوضحت الوزارة أنها وظفت أكثر من 8 آلاف سعودي وسعودية في نشاط بيع وصيانة الجوالات ومستلزماتها، كما وقعت عقودا مع 2200 موظف سعودي وسعودية ضمن قطاع الإيواء، ومن المخطط توظيف 33 ألفا آخرين في القطاع حتى نهاية 2018.

وأشارت إلى أنها تعاقدت لتوظيف 7500 موظف سعودي وسعودية أطباء وممرضين وغيرها من الاختصاصات الطبية مع مراكز صحية ومستشفيات حكومية، كما أنه من المخطط أن يتم توظيف 93 ألفا آخرين في القطاع بنهاية 2020.

وأكدت أن العمل يجري على إصدار قرار بتوطين نشاط البقالات ومحلات بيع المنتجات التموينية والاستهلاكية بنسبة 100%

، بما يؤدي لتوظيف 20 ألف سعودي وسعودية، بالإضافة لتفعيل قرار توطين نشاط تأجير السيارات، بما يؤدي لتوظيف أكثر من 5 آلاف موظف فيه.

ولفتت إلى أنه يجري العمل على إصدار قرار بقصر العمل بالمولات، وتطبيق المرحلة الأولى منه في منطقة القصيم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store