Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعهد المملكة بتقييد الصادرات يعزز مكاسب النفط

No Image

A A
واصلت أسعار النفط مكاسبها أمس بعدما تعهدت السعودية بتقييد الصادرات اعتبارًا من الشهر القادم ودعت أوبك عددًا من أعضائها إلى زيادة مستوى التزامهم بتخفيضات الإنتاج للمساعدة في تقليص فائض المعروض ومعالجة الأسعار المتراجعة.

وتلقت المكاسب دعما من تحذير المدير التنفيذي لشركة هاليبرتون من أن نمو عدد الحفارات النفطية بأمريكا الشمالية يظهر إشارات على الاستقرار مما قد يهدد إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة تسليم سبتمبر 22 سنتًا، بما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 48.82 دولار للبرميل بعدما زاد 1.1 بالمئة في التسوية السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 23 سنتًا، أو 0.5 بالمئة، إلى 46.57 دولار للبرميل.

وناقشت أوبك ومنتجون مستقلون خلال اجتماع في سان بطرسبرج أول من أمس تمديد اتفاق خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا بعد مارس إذ اقتضت الضرورة.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن بلاده ستقيد صادرات الخام عند 6.6 مليون برميل يوميا في أغسطس بما يقل بنحو مليون برميل يوميًا عن المستويات المسجلة قبل عام.

ووافقت نيجيريا طوعا على الانضمام إلى الاتفاق من خلال وضع سقف لإنتاجها عند 1.8 مليون برميل يوميًا أو تقليصه عندما تستقر إمداداتها عند ذلك المستوى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store