Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العراق.. مقتل 21 داعشيا في اشتباكات بالأنبار

No Image

A A
أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة الأنبار أمس الثلاثاء بمقتل 21 داعشيًّا وعنصرين اثنين من الحشد العشائري باشتباكات مسلحة مع القوات الأمنية في صحراء النخيب قرب الحدود مع المملكة 550/‏‏ كم غرب بغداد. وقال العقيد مجيد العيساوي من قيادة شرطة الأنبار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) «إن قوة كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي قامت بمهاجمة تجمعات للقوات الأمنية العراقية وعشائر الأنبار في صحراء النخيب الواقعة قرب الحدود مع السعودية أقصى غرب العراق».

من جهة أخرى، ذكر مسؤول عسكري روسي أن الرئيس فلاديمير بوتين ونائب الرئيس العراقي نوري المالكي بحثا تزويد العراق بدبابات تي-90 خلال اجتماع في سان بطرسبرج الثلاثاء. وكانت صحيفة إزفستيا الروسية نقلت عن الكرملين الأسبوع الماضي قوله: «إن العراق وافق على شراء طلبية «كبيرة» من الدبابات التي تستخدم في الصراع السوري».

وأبلغ المحلل العسكري الروسي روسلان بوخوف الصحفية أن الاتفاق قد يشمل عدة مئات من دبابات تي-90 وإن قيمة العقد ربما تتجاوز مليار دولار. وعندما سئل عما إذا كان الاتفاق قد خضع للبحث خلال الاجتماع قال ديمتري شوجاييف رئيس الخدمة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري الفني «لقد جرى التطرق إليه».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store