Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق موهبة الإثرائي الصيفي 2017 بجامعة أم القرى.. الخميس

No Image

A A
تنطلق الخميس المقبل فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الصيفي لعام 2017، الذي تنظمه وتشرف عليه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله، للموهبة والإبداع "موهبة"، بالتعاون مع جامعة أم القرى.

وعدت رئيسة برنامج موهبة الإثرائي الصيفي لعام 2017 بجامعة أم القرى الدكتورة هبة بنت سعيد العمودي، "موهبة"، من أهم المؤسسات التي تدعم الموهبة في المملكة من خلال تقديم برامج علمية ومهارية في عدة مجالات موقنة بأن رعاية الموهوبين تشكل أكبر استثمار للتنمية الاقتصادية والمعرفية في الوطن.. وبينت أن البرنامج الذي يستمر ثلاثة أسابيع، ويأتي هذا العام بعنوان "موهبة حيث تنتمي"، يهدف إلى لتنمية إمكانات الطالبات المعرفية والمهارية والشخصية والاجتماعية، وتطوير مهارات التفكير العليا لديهن وقدرتهن على حل المشكلات، وتطوير مهارات التفكير العليا لديهن وقدرتهن على حل المشكلات.

وأشارت الدكتورة العمودي، إلى أن البرنامج سيستهدف 100 طالبة بالصفين الأول والثاني ثانوي، عبر خمسة مسارات هي: التشفير، والكيمياء في المجتمع، الفيزياء المتقدمة، مدخل للعلوم الطبية والحيوية، ومسار التقنية الحيوية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وسعيًا لتحقيقها ودعمًا للتحول إلى مجتمع المعرفة والابتكار.

وأكدت رئيسة برنامج موهبة الإثرائي الصيفي، أن البرنامج يشارك فيها كفاءات علمية متخصصة ومؤهلة لتطبيق طرق واستراتيجيات التدريس، التي تتناسب مع احتياجات الطالبات الموهوبات واهتمامهن من أجل تقديم خبرات تعليمية متقدمة لتحفيزهن على الاكتشاف، وإطلاق طاقاتهن الكامنة خلال مدة البرنامج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store