Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المدينة ترصد تأهيل طرق الحجاج من عرفات لمزدلفة

No Image

المشعر يتحول لخلية نحل.. و8 نقاط ترصدها الكاميرا

A A
استنفرت الجهات المعنية - على كافة قطاعاتها - الجهود من أجل تأهيل طرق الحجاج من عرفات لمزدلفة. وكانت الجهات الحكومية والشركات القائمة بتنفيذ المشروعات قد حوّلت مشعر عرفات إلى «خليّة نحل» بغية تعبيد الطرق أمام الحجاج.. «المدينة» وقفت على الحراك الدائر في مشعر عرفات ورصدت تسارع آلية العمل بغية الإنجاز قبل صعود الحجاج إلى عرفات كما وقفت على إعادة تجهيز وتهيئة طرق المشاة الممتدة من عرفات إلى مزدلفة والتي تم إعادة رصفها وتنفيذ العديد من دورات المياه على جانبيها حيث تم إنجاز وتنفيذ 29 ألف دورة مياه يجري العمل حالياً على استكمال نظافتها وتشغيلها إضافة إلى إيجاد جلسات للراحة من أجل إفساح المجال للحجاج المشاة لأخذ قسطاً من الراحة في ظل طول المسافة التي تربط بين مشعري عرفات ومزدلفة والتي تزيد على 5 كيلو مترات.

وكشف الناطق الإعلامي لهيئة تطوير مكة والمشاعر المهندس جلال كعكي أن هذه المشروعات تأتي في إطار حرص الدولة على راحة الحجاج وتوفير كل الخدمات لهم لتمكينهم من التفرغ لأداء العبادة. ومن أهم المشروعات الجاري استكمالها مشروع سفلتة الشوارع الجديدة في مشعر عرفات من أجل العمل على انسيابية الحركة المرورية في المشعر يوم عرفة، وتنفيذ سلم خرساني للمشاة ثابت لضمان انسيابية الوصول إلى الجبل والنزول منه إلى الساحات المحيطة به وإنشاء برج مراقبة للقوات الأمنية المشغلة للجسر والتي ستتولى إدارة حركة الحشود البشرية التي ترغب الصعود إلى الجبل في ظل حرص شريحة كبيرة من الحجاج الصعود إلى جبل الرحمة يوم عرفة والدعاء من على قمته.

وتهدف تهيئة طرق المشاة لتشجيع الحجاج الذين لديهم القدرة على المشي على السير بالأقدام وتخفيف أعداد المركبات على الطرق داخل المشاعر خاصةً وأن عملية النفرة من عرفات إلى مزدلفة ستكون في الفترة المسائية وتساعد على عملية المشي.

8 نقاط رصدتها كاميرا «المدينة»
  1. تعاون بين كافة القطاعات بغية الإنجاز.
  2. مشعر عرفات يتحول ألى «خليّة نحل».
  3. آلية سريعة للعمل قبل صعود الحجاج إلى عرفات.
  4. تجهيز وتهيئة طرق المشاة الممتدة من عرفات إلى مزدلفة.
  5. إعادة رصفها وتنفيذ العديد من دورات المياه على الجانبين.
  6. العمل على إيجاد جلسات لراحة الحجاج.
  7. تنفيذ سلم خرساني للمشاة لضمان انسيابية الوصول إلى الجبل.
  8. إنشاء برج مراقبة للقوات الأمنية المشغلة للجسر.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store