Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«تعز».. معسكر خالد في قبضة الشرعية

No Image

A A
اقتحمت القوات الشرعية اليمنية معسكر خالد بمديرية موزع غربي مدينة تعز أمس الأربعاء. وقالت مصادر: «إن القوات الشرعية تمكنت من تنفيذ المهمة بإسناد جوي من القوات الإماراتية التي تعمل ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة.

واستطاعت قوات الجيش الوطني اليمني الوصول إلى مقر القيادة داخل المعسكر الاستراتيجي بعد اقتحامه من الجهة الشمالية الغربية بدعم غطاء جوي لطيران التحالف.

وأفادت مصادر إنه تم تمشيط المعسكر والتعامل مع المسلحين المتمردين في المنطقة، التي زرع بها الحوثيون آلاف الألغام.

ويعتبر هذا المعسكر أحد المواقع التي دافع عنها الانقلابيون بشراسة، حيث إن السيطرة عليه تعني ضمنيًّا السيطرة على مفرق المخا الاستراتيجي.

من جهة أخرى حذرت كل من اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية من أن اليمن على حافة الوقوع في مجاعة. ودعت في بيان مشترك، المجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود المشتركة من أجل مد يد العون إلى الشعب اليمني.

وأكد البيان أن تفشي الكوليرا هو الأسوأ على الإطلاق في خضم أكبر أزمة إنسانية يشهدها العالم حيث إنه خلال الثلاثة أشهر الأخيرة سجلت 400,000 حالة يشتبه بأنها كوليرا وما يقرب من 1,

900 حالة وفاة مرتبطة بتفشى هذا الوباء.

وحذر البيان من أن «البلاد على حافة الوقوع في مجاعة إذ يعيش أكثر من 60 في المئة من السكان في عدم اليقين عن وجبتهم القادمة، كما يعاني حوالى 2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد وهو يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالكوليرا فيما تؤدي الأمراض لزيادة سوء التغذية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store