Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الطيران المدني" تطلق مؤتمر "المواد الخطرة"

No Image

A A
نظمت الهيئة العامة للطيران المدني يوم أمس، فعاليات مؤتمر المواد الخطرة بعنوان "جودة الأداء.. محافظة على الأرواح"، وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض، تحت رعاية معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي.

ويهدف المؤتمر الذي أقامته الهيئة برعاية علمية من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبمشاركة متحدثين ومحاضرين من جهات حكومية عدة إلى التوعية والتثقيف في نقل تلك المواد الخطرة وتبادل الخبرات في المجال والتعريف بدور الشركاء في نقل المواد الخطرة.

وأكد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالعزيز حامد نقادي أن التعامل الأمثل مع المواد الخطرة يعد أمرًا حيويًّا وأساسيًّا للسلامة والأمن في مختلف الصناعات والقطاعات، يأتي في مقدمتها صناعة النقل الجوي، حيث إن نسبة كبيرة من المواد الخطرة يتم نقلها جوًّا، لذلك أولت المنظمات والهيئات العالمية المتخصصة في الطيران المدني أهمية بالغة لهذا الأمر، خاصة منظمة الطيران المدني الدولي، حيث خصصت المنظمة الملحق الثامن عشر من اتفاقية شيكاغو للطيران المدني لضوابط نقل المواد الخطرة جوًّا، كما تبع ذلك إصدار وثائق الحاقية حددت المعايير وأفضل الممارسات التي ينبغي الالتزام بها عند نقل تلك المواد جوًّا.

وأضاف نقادي: "إن هذا المؤتمر الذي يشاركُ فيه نخبةٌ من المسؤولين والكوادر، المتخصصة يجسد الأهمية البالغة لضوابط التعامل مع المواد الخطرة، كما يعكس حرصنا جميعًا على تحقيق التعاون المنشود في هذا المجال، من خلال تقديم تجارب وخبرات ذات قيمة عالية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store