Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. «النخبة» تسيطر على 3 مواقع إستراتيجية في باقم بصعدة

No Image

A A
قال أمس، الجمعة، مصدر عسكري في الجيش الوطني لـ»المدينة»: إن 13 مسلحًا من مليشيا الحوثي وصالح لقوا مصرعهم وأصيب العشرات منهم في عملية تصدي الجيش الوطني لهجوم شنه الانقلابيون على مواقع قوات الشرعية في مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

فيما سيطرت قوات النخبة التابعة للجيش الوطني في أول عملية عسكرية على مواقع استراتيجية في مديرية باقم بمحافظة صعدة الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

السيطرة على مناطق إستراتيجية

قالت مصادر ميدانية إن قوات النخبة سيطرت على عدد من المواقع والمرتفعات في مديرية باقم شمالي صعدة. وأضافت المصادر «إن قوات النخبة من اللواء 102 واللواء 63 مشاة شنت هجوما واسعا على مركز مديرية باقم من 3 محاور تركز في القلب والشمال والشرق».. وأحكمت قوات النخبة في الجيش أمس الاول الخميس على تباب الخشم شمالا وتباب النمسا شرقا، إضافة إلى السيطرة وقطع خطوط إمداد المليشيا الانقلابية في المناطق الممتدة من ال صبحان وحتى عمق باقم في محور القلب.

مذبحة جديدة

مشطت القوات السعودية مواقع تمركز الانقلابيين في مديرية رازح ومنبه التابعتين لمحافظة صعدة والواقعتين على الحدود مع المملكة.. وقال مصدر ميداني لـ»المدينة» إن ‏مذبحة جديدة وقعت للحوثيين في جبهة ميدي- على سفوح الكتف بين مديريتي حيران وميدي.. وأكد المصدر أنه تم استدراج تعزيزات للمليشيا الحوثي الانقلابية قادمة من محافظتي حجة وصعدة ونسفها بالمدفعية والطيران.

قصف مدفعي

قتل مسلح حوثي وأصيب اثنان آخران، في قصف مدفعي لقوات الجيش في منطقة الحود بمديرية الصلو- جنوب شرق تعز.. فيما أكد مصدر عسكري ميداني في محافظة حجة لـ»المدينة»، إن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية فشلت في استعادة مواقع خسرتها بالقرب من حيران بمحافظة حجة.

خلافات داخلية

دعا القيادي في مليشيات التمرد الحوثي رئيس ما تسمى اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي مساء الخميس في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنصار جماعته إلى الاحتشاد في مداخل العاصمة صنعاء في 24 من أغسطس الجاري وهو نفس موعد تجمع أنصار المخلوع صالح في ميدان السبعين للاحتفال بالذكرى الـ35 لتأسيس حزبه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store