Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إرهابيو حادث برشلونة خططوا لاعتداءات أكثر

No Image

A A
ذكرت صحيفتا إل باييس وإل بيريوديكو الإسبانيتان أمس أن سائق السيارة الفان التي دهست حشودا في برشلونة أول أمس الخميس مما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة العشرات كان أحد خمسة أشخاص قتلتهم الشرطة بالرصاص في منتجع كامبريلس الساحلي في إقليم قطالونيا بعد الهجوم بساعات.ولم تتأكد تلك الأنباء بشكل رسمي بعد.

وقال تنظيم داعش إن منفذي الهجوم كانوا يلبون دعوته لشن هجمات على الدول المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم.

وبعد ساعات من واقعة الدهس قتلت الشرطة خمسة أشخاص بالرصاص في منتجع كامبريلس الذي يبعد 120 كيلومتر عن برشلونة على الساحل الإسباني بعد أن قادوا سيارتهم نحو مارة وضباط شرطة.

وقالت الشرطة إن المهاجمين الخمسة كان بحوزتهم فأس وسكاكين في سيارتهم وكانوا يرتدون أحزمة ناسفة مزيفة.

وقتلت إسبانية في واقعة كامبريلس فيما أصيب عدد من المدنيين وشرطي.

واعتقلت الشرطة أربعة أشخاص فيما يتعلق بالهجمات ثلاثة مغاربة والرابع إسباني من جيب مليلية وفقا لما ذكره ترابيرو. وتتراوح أعمار المعتقلين بين 21 و34 عاما وليس لدى أي منهم سوابق بأنشطة متعلقة بالإرهاب.

وقال مصدر قضائي إن السلطات أصدرت مذكرات اعتقال بحق أربعة أشخاص آخرين فيما يتعلق بالهجومين لكنه رفض الكشف عن أسمائهم.ومن بين 126 مصابا سقطوا في برشلونة وكامبريلس لا يزال هناك 65 مصابا في المستشفى و17 آخرين حالتهم حرجة. وكان القتلى والمصابون من 34 دولة من بينها فرنسا وألمانيا وباكستان والفلبين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن أمريكيا من بين القتلى وقالت وسائل إعلام إسبانية إن عددا من الأطفال قتلوا أيضا.

وقال مصدر قضائي إن المحققين يعتقدون أن ثمانية أشخاص على الأقل، وقد يصل عددهم إلى 12 شخصا، ربما شكلوا خلية نفذت هجوم برشلونة ومؤامرة كامبريلس وخططت لاستخدام أسطوانات غاز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store