Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي أبو القرون الزهراني

هل حسبناها صح ..؟!

A A
.. مدونة الاقتتال في موروثنا العربي تأخذنا أحياناً إلى الحروب دون التفكر في الأسباب .

قال زعيم غربي : ( الشياطين أكثر وعياً من العرب، إنها لا تقاتل نفسها ) . فهل سأل أحد منا نفسه : لماذا نتقاتل ؟ ومن يدفعنا للقتل ؟ ألم يكن بالإمكان تجنب الكثيرمن الصدامات لو احتكمنا الى ( الرشد) بدلاً من غواية العقل العربي..؟

.. أسئلة تقودنا إلى سؤال أكبر : «هل حسبناها صح»

..؟!!

(1)

.. دعونا نأخذ الأمور بمسمياتها وإرثها التاريخي . فكل قضية في الشرق حقيقتها الخفية في الغرب ..!!

(2)

.. الرئيس الأمريكي بوش وصف ما يحدث اليوم بأنه حرب صليبية . ( زلة لسان ) تجسد الحقيقة فعلاً . والكثير من الزعماء الغربيين يعتبرون الأصولية أو الدين خطراً كبيراً يجب محاربته .. « فهل حسبناها صح »

..؟!.

(3)

.. أكثر مبررات صراعاتنا (الحرب على الإرهاب ).. والإرهاب أصلاً كان صناعة غربية بامتياز ،ثم اختلقوا أحداث 11 سبتمبر لنقل الإرهاب الى الشرق الأوسط ورسموا إستراتيجية العداء والحروب التي لا نهاية لها .

.. « فهل حسبناها صح»

..؟!.

(4)

.. لم ينجح الغرب في نقله إلينا فحسب بل وفي إلصاق التهمة بنا، وركضنا خلفهم مع الأسف .

فاختلط في أذهاننا مفهوم الإرهاب وأصبحنا نصنف بعضنا ( جماعات إرهابية ) ونقاتل بعضنا بعضاً بحجة مكافحة الإرهاب .. «فهل حسبناها صح»

..؟!!

(5)

.. المشكلة أننا نتقاتل ونغمز ونلمز بعضنا ،ثم يأتي التحالف الغربي في ثياب القديسين لكي يطهرونا من أدران الإرهاب والتطرف .

مع عدم المساس بطهر تل أبيب أو بررة قاسم سليماني «فهل حسبناها صح »

..؟!!

(6)

.. إننا نعيش خفايا مخطط الشرق الأوسط الجديد ومحددات الخطة العسكرية (انجلو أمريكية إسرائيلية) التي تهدف الوصول إلى المنابع والمنافذ وخلق نظام عالمي جديد تكون فيه هيمنة القوة الواحدة وابتلاع إسرائيل نصف الشرق الأوسط.. «فهل حسبناها صح»

..؟!!

(7)

.. وكان التدمير الخلاق أو ( الفوضى الخلاقة )

من خلال ثورات ( الربيع العربي ) والعنف وزرع قوة غير متخيلة ( داعش ) والصراع الطائفي ،مراحل مرسومة بدقة .« فهل حسبناها صح»

..؟!!

(8)

.. قال خبراء غربيون إن نشوء الحرب العالمية ليس بسبب اغتيال وريث العرش النمساوي ،ولكن لأسباب اقتصادية ويقول كسينجر بأن طبول الحرب العالمية الثالثة تدق في الشرق الأوسط . قد تكون هذه حقيقة ما يحدث أوسيحدث وعلينا أن «نحسبها صح الصح»

..؟!!

(9)

.. وعلى العرب كي ينهوا صراعاتهم أن يعرفوا عدوهم الحقيقي المباشر وغير المباشر ثم « يحسبوها صح » ..!!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store