Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تفعيل مشاركة 2.7 مليون أسرة في الأنشطة المدرسية

No Image

A A
تسعى وزارة التعليم لتفعيل الشراكة بين 2.7 مليون أسرة والمدارس لتعزيز العملية التربوية والأنشطة المدرسية.

وأقامت «التعليم» ورشة عمل مركزية لتحديد الموضوعات ذات الأولوية لشراكة المدرسة والأسرة في مقر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وتأتي الورشة ضمن مبادرة «ارتقاء» التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في العملية التربوية والتعليمية.

وناقشت الورشة التي استهدفت مساعدي ومساعدات الشؤون التعليمية في المناطق والمحافظات عدة محاور أهمها: دعم القيادات لبرامج وأنشطة الشراكة بين الأسرة والمدرسة، وأهم القضايا الملحة التي يمكن اقتراحها لورش عمل أولياء الأمور مع اقتراح آليات للتنفيذ ومناقشة القرارات التي خرجت بها الورشة. وقالت وكيل التعليم «بنات» الدكتورة هيا العواد: إن الورشة تهدف إلى التعريف بميثاق الحقوق والواجبات والدليل التنظيمي والإجرائي للشراكة، ودعم القيادات لبرامج وأنشطة الشراكة بما يحقق مؤشر أداء المبادرة.

وأشارت العواد إلى الارتباط الوثيق بين المدرسة والأسرة فحسب إحصاءات الهيئة العامة للإحصاء 3 ملايين أسرة تقريبا وفي نظام نور قرابة 2 مليون و700 ألف سجل ولي أمر وهذا يعني أن الوزارة لديها ارتباط مباشر بأكثر من 84%

من الأسر.

ودعت العواد المساعدين والمساعدات إلى تطوير برامج وأنشطة الشراكة والمشاركة في ورش العمل التي ستنفذ لأولياء الأمور داخل إدارات التعليم والذي سيكون له دور في تفاعلهم واستمرار مشاركتهم في الأنشطة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store