Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن: الحوثيون ينصبون مخيمات بمداخل صنعاء.. ويحشدون مسلحيهم من صعدة

No Image

اليمن

A A
نصبت مليشيا الحوثيين الانقلابية مخيمات مسلحة وحشدت المئات من مسلحي القبائل في مداخل العاصمة صنعاء، استجابة للدعوة، التي أطلقها زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، الأحد الماضي، لحماية المدينة ومنع دخول أتباع الرئيس المخلوع، الذي اتهمه بالخيانة وطعنهم في الظهر.. فيما قالت مصادر مقربة من جماعة الحوثيين لـ»المدينة» إن القيادات الحوثية نشرت مسلحيها في الأحياء الشمالية للعاصمة صنعاء، بالتزامن مع استحداث حواجز تفتيش في المداخل الأربعة للعاصمة، وكذلك في مركزي مدينتي صعدة وعمران وتوجيه تحذيرها للمشايخ والموالين لصالح بعدم الذهاب إلى فعالية السبعين، التي يعتزم إقامتها صالح الخميس المقبل بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.

منع القيادات

قالت مصادر في حزب صالح لـ»المدينة»، أمس الثلاثاء، إن جماعة الحوثي منعوا قيادات من المؤتمر الموالية صالح من الدخول إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في فعالية ذكرى تأسيس المؤتمر الخميس القادم.. وأضافت المصادر: إن الحوثيين قتلوا ضابطا كبيرا من قوات الحرس الموالي لصالح ينتمي لمنطقة بني مطر غرب صنعاء، في اشتباكات بينه وبين مسلحين حوثيين في نقطة صباحة المدخل الغربي للعاصمة على إثر رفض مليشيا الحوثيين السماح لأبناء قبيلته الموالين لصالح بالدخول إلى صنعاء للمشاركة في فعالية صالح.

الزحف للعاصمة

قال شهود عيان لـ»المدينة»: إن المئات من مسلحي القبائل في محافظة صعدة، بدأوا أمس الأول الاثنين، بالزحف إلى مدخل العاصمة صنعاء الشمالي، في مشهد مشابه للزحف، الذي سبق اجتياح العاصمة والمدن اليمنية عام 2014م.

وذكرت مصادر مقربة من الحوثيين أن الجماعة شرعت في نصب مخيمات ونقاط تفتيش جديدة بمداخل صنعاء الأربعة، في إطار الترتيبات الأمنية المشددة، التي اتخذتها الجماعة لمنع حليفها المخلوع من السيطرة على المدينة وحشد الموالين له، تحت ذرائع الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر يوم الخميس القادم، وهي المناسبة التي يرفضها الحوثيون ويعتبرون توقيتها غير مناسب. فيما أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، تشكيل 6 لجان في العاصمة اليمنية صنعاء، تتركز في الحشد العسكري وتصحيح وضع السلطة التي تشاركوها مع حزب الرئيس السابق.

منع فريضة الحج

أكد مصدر مقرب من الانقلابيين في صنعاء، منع المليشيا الانقلابية لثلاثة من أعضاء مجلس النواب الموالين لهم، من السفر إلى السعودية بغرض أداء فريضة الحج والعمرة.. وأوضح المصدر بأن المليشيات أبلغت رئيس مجلس النواب والرئيس المخلوع باحتجازها أحد أعضاء البرلمان وهو متجه إلى مأرب، قبل أن تطلق صراحه بضمانات بعدم سفره إلى السعودية. وأشار المصدر إلى أن الرئيس المخلوع استدعى عضوين آخرين من أعضاء مجلس النواب كانا قد سجلا اسميهما لأداء الحج، وهددهما بالقتل والسجن، وقال: إن أي مسؤول أو عضو يحاول مغادرة اليمن سيتم اعتقاله من قبل الحوثيين وبتصريح شخصي منه، وأطلعهما بمصير زميلهم الثالث الذي تم اعتقاله واحتجازه وهو مسافر إلى مأرب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store