Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
لولو الحبيشي

شقا العمر ومنازل الفشفاش

A A
- شقا العمر مفصل تماماً على بيت العمر ، يجب أن ندرك هذه الحقيقة ونتعامل معها كواقع لا مفر منه لمن أراد أن يسكن بيتاً ، وأياً ما اختار الفرد طريقة الحصول على منزل ، فلن تفلح محاولاته لإنقاذ بعض شقا العمر .

- (شقا العمر رايح رايح) في بيت العمر ، شراء أرض يكلف شقا نصف العمر ، وبناء الأرض سيكلف النصف الآخر في حالة خيار البناء الشخصي، ومنتجات مشاريع الإسكان لا تختلف كثيراً عن هذا الواقع حيث ستمتد سنوات التقسيط حتى نهاية العمر.

- وأكثر الخيارات مأساوية الانتحار بشراء منزل من المطورين فلن يقضي على (شقا العمر) فقط بل يمكنه (ببركات) المطورين والمقاولين والمهندسين (السكة) أن يقضي على العمر وشقاه.

- مؤخراً لجأ أحد ضحايا المطورين للفنان فايز المالكي لعرض مأساته كي تصل المسؤولين ، فقد قدر الله عليه وقرر وزوجته شراء منزل (العمرين) بـرهن (شقا العمرين) حيث تضامنا لشراء منزل ، لكنهما لم يتمكنا من الاحتفال بسكناه، فقد تصدعت جدرانه حتى لم يعد بينهم وبين جيرانهم أي حواجز، وحتى أنه بإمكانهم أن يكتفوا بالإضاءة التي تصلهم من منزل جيرانهم عبر التصدعات.

- القضية ليست غشاً تجارياً في سلعة لا تتجاوز ألف ريال، القضية غش قد يودي بالأرواح ، فضلاً عن الاستيلاء على دخل أسرة طوال العمر ، والقضية أيضاً أن الضحايا لا يجدون سبيلاً وحلولاً تنصفهم عدا اللجوء لأحد المشاهير ليكشف عن مأساتهم للمسؤول.

- لمَ لا تمنع وزارة الإسكان بيع أي منزل إلا بعد تصريحه من قبلها وكفالته بضمانها هي ، وتصدرها لمحاسبة ومقاضاة المطورين ؟.

- توفير ضمان حكومي للمواطن الراغب بشراء أي مسكن من أي مطور أو مقاول يضمن له منتجاً مناسباً بعد عمل فحص كامل للمبنى وسلامته وجودة بنائه وملاءمة سعره.

- من المهم أن تمتد خدمات وزارة الإسكان لتشمل كل المباني والاطمئنان على جودتها وسلامتها حماية للمواطنين وحقناً لأموالهم وصحتهم، وإلزاما للمطورين والمقاولين بتجويد العمل ومتانة المباني.

- لو تيقن المقاولون والمطورون أن مشاريعهم ستخضع للمراقبة الحكومية ولن تكون متاحة للبيع ما لم تطابق المواصفات ما وجدنا ضحية الجشع والغش حائراً لا يجد نصيراً إلا أحد المشاهير.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store