بكل ثقة وشجاعة، رد المطرب القطري علي عبدالستار، على محاولات مذيع قناة الأكاذيب المسماة «الجزيرة»، عندما حاول إحراجه على الهواء مباشرة، خلال لقاء القناة في ساعة توقيت بث مباراة منتخب المملكة العربية السعودية مع اليايان والتي فاز بها منتخبنا الوطني السعودي ليتأهل على إثرها إلى كأس العالم في روسيا 2018، حيث سأله المذيع السخيف سؤالًا لا يقل سخافة عنه: من ستشجع؟ فقال علي عبدالستار مستغربًا: تقصد.. السعودية أو اليابان؟ فعاد المذيع ببجاحة: نعم؟.. فكان الرد الصاعق من المطرب القطري قائلًا: طبعًا سأشجع السعودية. واستنكر المذيع متسائلًا: «ليه تشجع السعودية برغم كل ما حدث؟.. فرد عليه: ما حدث سحابة صيف ونحن شعوب خليجية أهل وأبناء عمومة ونحب بعضنا لأننا أسرة واحدة ودم واحد.

كان مذيع قناة الأكاذيب قد سأل علي عبدالستار سؤالا قبل ذلك: أنت غنّيت من كلمات وألحان سعودية أشهر أغنياتك وهي أغنية «يا ناس أحبه وأحب أسمع سواليفه»، فهل لازلت تحبهم وتسمع سواليفهم؟.. هكذا كان سؤال المذيع الغبي، وقد جاء الرد من المطرب القطري الشهير: طبعًا أحبهم.

وقد تناولت العديد من المواقع والصحف الإلكترونية هذه الحادثة، مشيدة بشجاعة الفنان علي عبدالستار، ورّده الصاعق للمذيع (والذي هو من جنسية عربية) الذي بانت نواياه الخبيثة كقناته التي يعمل بها، وكذلك جاءت تغريدات العديد من الإعلاميين والمتابعين عبر صفاتهم في موقع «تويتر» تشيد بما قاله الفنان القطري، وبما عبّر عنه من محبة وأخوة. وعلق الأديب تركي الحمد في «تويتر» قائلاً: «تحية وتقدير للفنان علي عبدالستار الذي لم ينسَ أن أهل الخليج شعب واحد رغم أعاصير السياسة، علي عبدالستار أحبك وأحب أسمع سواليفك».

كما غرّد الشاعر فهد عافت قائلًا: «علي عبدالستار.. والله إنك أخجلتنا الله يسعدك هذا هو القطري.. نعم أهل قطر في القلب وفي العين وعلى الرأس.. أهلنا وأحبتنا».

فيما أكد مغرّدون آخرون أن «علي عبدالستار يمثل الإنسان القطري النبيل».