أكد مدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية في وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور علي الدويرج أن الوزارة أوقعت مخالفات على 36 منشأة بيطرية في عدد من مناطق المملكة، بلغ مجموعها 272 ألف ريال.

وقال مدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية إن الجولات الدورية التي تقوم بها فرق الوزارة في جميع مناطق المملكة كشفت عن مخالفات عديدة لدى المنشآت البيطرية، استلزمت التوعية والإنذار والغرامة في بعض الحالات.

وبين الدويرج أن أبرز المخالفات التي تم إيقاع الغرامات بشأنها هي عمل المنشأة البيطرية دون ترخيص معتمد من الوزارة، إضافة إلى وجود أشخاص يزاولون المهنة البيطرية في بعض المنشآت دون الرخصة التي تمنحها الوزارة للأطباء البيطريين بعد التأكد من صحة أوراقهم الثبوتية واجتيازهم لاختبارات التقييم التي تجريها الوزارة، والتي تؤهلهم لتقديم خدمة الطب البيطري بالمملكة.

وأوضح الدكتور علي أن من بين المخالفات عدم توضيح الجرعات وفترة التحريم للأدوية البيطرية، الأمر الذي قد يعرض مستهلكي المنتجات الحيوانية لمخاطر متبقيات تلك الأدوية، مبينا أن المخالفات أوقعت أيضاً بحق بعض المنشآت لإجرائها عمليات جراحية للحيوانات في أماكن غير مؤهلة.