Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المدارس ترفع مبيعات الخبز والمعجنات 30 %

No Image

A A
توقع متعاملون في قطاع المخابز ارتفاع مبيعات القطاع إلى نحو 30 %، مع بداية أول أيام العام الدراسي الجديد، مرجعين ذلك إلى الإقبال الذي بدأ يزداد خلال الفترة على المخابز، وأشار المتعاملون أن قطاع المخابز يشهد انتعاشا مع بداية كل عام دراسي على مختلف منتجات الخبز والمعجنات بكل أحجامها وتصنيفاتها. وقال رئيس لجنة المخابز في غرفة جدة فايز حمادة: إن بداية كل عام دراسي جديد يقابله انتعاش في المبيعات لكل القطاعات ذات العلاقة، إضافة للإقبال الكثيف على محال المخبوزات والمعجنات، خاصة على منتجات الخبز الطويل «الصامولي» الذي يستخدمه الطلاب والطالبات بكثرة خلال فترة المدارس.

وأشار إلى أن القطاع يشهد انتعاشا في المبيعات يصل لـ30 % بخلاف فترة ما قبل موسم الدراسة، وعن الكميات أوضح أن السوق مكتف ولا يوجد هناك شح والأسعار مستقرة وطبيعية.

وبين محمد حسين «موزع» أن الفترة الحالية يزداد فيها الطلب على الدقيق وهو المكون الأساسي للخبز والمعجنات، حيث تطلب المخابز كميات تفوق ما تحتاجه في الأيام التي تسبق موسم الدراسة، مشيرا أن السوق انتعش والمبيعات ازدادت خلاف الفترة الماضية.

ويقول عبدالله باجعفر «صاحب مخبز»: «نقوم بإرشاد جميع العاملين في المخبز بضرورة أخذ الاحتياطات من خلال زيادة كمية الإنتاج اليومي لتغطية طلبات العودة للمدارس دون التبذير والزيادة الكبيرة».

وقال: إن لديهم موظفا مختصا يرصد الكميات التي يتم بيعها في أول يوم دراسي لكي يقوم بتحديد الإنتاج للأيام القادمة، وبيّن أن ثقافة انتقاء الخبز بدأت تتسع لدى قطاعات كبيرة في المجتمع السعودي.

سوق المخبوزات بالمملكة

مليارات ريال استثمارات المخابز

3

​ ارتفاع مبيعات القطاع

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store