Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دورات «تشيع حوثية» بصعدة لموظفي الدولة

No Image

A A
كشفت مصادر محلية في محافظة صعدة، عن عملية «تشيع «في أوساط الموظفين الحكوميين تمارسها جماعة الحوثي، في صنعاء. وقال بعض ممن حضروا تلك الدورات: إن الحوثيين أجبروهم على حفظ عدد من المحاضرات التي ألقاها «حسين بدرالدين الحوثي» قبل موته ويتزامن هذا النشاط مع طباعة مناهج وملازم تكرس للفكر الشيعي الاثني عشري، تمهيداً لتوزيعها في المدارس والمراكز.

حققت قوات الجيش الوطني المدعومة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تقدمًا وسيطرت على جبل هوب الرعي الإستراتيجي وسلسلة التباب المحاذية له وكذلك على مدرسة خالد، عقب معارك في جبهة الكدحة بمديرية المعافر- جنوب غرب تعز، بالتزامن مع اشتداد المعارك في جبهات كرش بمحافطة لحج، جنوب اليمن، ومديرية صرواح بمحافظة مأرب- شرق صنعاء.

المليشيا تختطف القصر

الجمهوري بصنعاء

قالت مصادر سياسية في صنعاء لـ»المدينة»: إن جماعة الحوثي الانقلابية أقدمت على تغيير اسم « القصر الجمهوري» بالعاصمة صنعاء إلى مقر «المجلس السياسي الأعلى» ونشرت ما يزيد عن «150» عنصراً من مليشياتها ممن تسميهم «بكتائب الموت» كحراسات ثابتة للقصر الجمهوري بصنعاء ومحيطه.

الشرعية تسيطر على مواقع إستراتيجية

السيطرة على جبل هوب

قال مصدر عسكري ميداني في الجيش الوطني لـ»المدينة»: إن قوات الجيش الوطني المدعومة من قوات سيطرت على جبل هوب الإستراتيجي وسلسلة التباب المحاذية له وكذلك على مدرسة خالد في جبهة الكدحة بمديرية المعافر- جنوب غرب تعز.وفي سياق متصل، بثت القوات السعودية واليمنية والتحالف صورًا لعشرات العناصر الحوثية تم القبض عليها بعد عمليات نوعية نفذتها تلك القوات على مخابئ وأوكار الانقلابيين قبالة الحدود السعودية. كما احكمت قوات الجيش السيطرة على تبة وسائلة درخاف بالكامل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store