Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 اتفاقيات لإطلاق منصة إلكترونية وقعتها «الإسكان» و»المنشآت» في «بيبان 2017»

No Image

«مدن» تطرح فرصها الاستثمارية الصناعية على المنشآت الصغيرة والمتوسطة

A A
وقع وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» الدكتور غسان بن أحمد السليمان يوم أمس، خلال فعاليات ملتقى « بيبان 2017»، (3) مذكرات تعاون لإطلاق منصة إلكترونية خاصة بإدارة المرافق وتعزيز وتسهيل الجهود المبذولة بين الطرفين.

وتعد المنصة، امتداداً للاتفاقية الموقعة مسبقاً بين الطرفين خلال تدشين المعهد العقاري السعودي، التي تنص على التعاون في إطار المبادرات الحالية والمستقبلية ذات الأثر على المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وأوضح المشرف على برنامج اتحاد الملاك التابع لوزارة الاسكان، المهندس محمد بن معمر، أن المنصة ستُتيح الفرصة لشركات الصيانة والتشغيل وإدارة المرافق للتقديم من خلال البوابة الإلكترونية عبر إجراءات ميسرة وواضحة.

وتضمنت مذكرات التعاون، تعزيز وتسهيل الجهود المبذولة بين الطرفين، والتنسيق في تمكين الشباب السعودي من الحصول على التمويل العقاري والتعاون في مجال إنشاء برنامج لضمانات التمويل العقاري، ومذكرة أخرى لتفعيل التنسيق بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ووزارة الإسكان.

فرص استثمارية لـ «مدن»

على نفس الصعيد، تشارك الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، في ملتقى «بيبان 2017 «، وأوضح مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «مدن» بندر الطعيمي، أن «مدن» قدمت من خلال جناحها في المعرض؛ تعريفًا بالخدمات والحوافز والتسهيلات الموجَّهة للصناعيين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وغيرها من المقومات الاستثمارية الأخرى.

أرامكو تشارك بالملتقى

من جانبه شارك نائب الرئيس للشراء والإمداد في أرامكو السعودية، المهندس عبدالعزيز العبدالكريم، في حلقة نقاش على هامش ملتقى «بيبان 2017»، مبينًا أن نجاح المنشآت الصغيرة والمتوسطة، خاصة المرتبطة بقطاع الطاقة، هو في إطار أهداف برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية، لتوفير فرص العمل، ودعم الاقتصاد، ورفع مستوى الصادرات، بالإضافة إلى ذلك تمكنت أرامكو السعودية خلال الثلاث سنوات الماضية من رفع مستوى مصروفاتها على السلع والخدمات من المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى 12 مليار دولار سنويًا من خلال 4,

000 منشأة.

وشاركت أرامكو في الملتقى من خلال مركزها لريادة الأعمال «واعد» بصفته راعٍ ماسي، حيث قام المركز منذ تأسيسه بتخصيص 74 مليون دولار لحوالي 96 شركة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store