Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرياضيون: ذكرى اليوم الوطني فرصة لتجديد البيعة والولاء

No Image

A A
تفاعل الرياضيون مع ذكرى اليوم الوطني، وأجمعوا على أنه فرصة ليجددوا البيعة والولاء لقيادة المملكة الرشيدة، وهم يتذكرون مسيرة الموحد، عندما وحد تراب هذا الوطن تحت راية التوحيد، لتشق المملكة العربية السعودية مسيرة مظفرة تفتخر به الأجيال، ورسخت مكانتها وقامتها بين دول العالم.

من جانبها دعت الهيئة العامة للرياضة، 80 من أبناء شهداء الحد الجنوبي للمهرجان الوطني الذي سيقام السبت المقبل بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ومن جهته رفع انمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد التبريكات والتهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين إلى سمو ولي العهد الأمين وإلى الشعب السعودي، في ذكرى هذا اليوم الذي معه، تتجدد مظاهر اللحمة الوطنية بين الشعب والقيادة، لنكون جسداً واحداً، يشكل وطنا عصياً على كل من تسول له نفسه أن يمس استقراره أو ترابه.

ومن جانبه قال فوزي الباشا رئيس نادي الخليج حمد الله في هذه الذكرى العطرة: إن المواطن السعودي مغبوط ومحسود على النعمة التي ينعم بها، وأضاف أنه يجب علينا الحمد على أن من الله علينا بهذه القيادة التي دوما ما تضع الاهتمام بالمواطن جل اهتمامها.

وأضاف أنه يجب علينا اليوم وبمناسبة اليوم الوطني الوقوف مع الوطن الذي ترعرعنا على أرضه، وزاد أنها لفرحة لإعادة ذكريات الأمجاد التي حققها مؤسس هذه البلاد المغفور له الملك عبدالعزيز الذي وحد الجزيرة العربية من شرقها لغربها ومن جنوبها لشمالها.

أما رئيس نادي أحد سعود الحربي فقد أكد أننا نحتفل بذكرى اليوم الوطني لبلادنا، ونتذكر التضحيات التي بذلها الأولون تحت قيادة المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز، وأننا نستخرج منها الدروس والعبر، حتى نحافظ على وطننا شامخا بين الأمم، وأن نجعل راية التوحيد خفاقة، تزين سماء الدنيا، مضيفا، لابد أن يعلم القاصي والداني أننا محسودون على قيادة هذا البلد المعطاء، حيث يعتبرون المواطن السعودي، هو الثروة الحقيقية.

أما المحلل والناقد الرياضي حمد الدبيخي فقال عن المناسبة، يعتبر اليوم الوطني المجيد هو تجديد الحب والولاء للوطن ولولاة الأمر -حفظهم الله- مشيرا إلى أن اليوم الوطني مناسبة نجدد من خلالها الحب للوطن والطاعة لولاة الأمر، وهي ذكرى توحيد هذه الأرض المباركة التي حباها الله بالحرمين الشريفين على يد المغفور له الملك عبدالعزيز، وأضاف أنه في هذا اليوم تتجلي في قلوب هذا الشعب مشاعر الحب لهذا الوطن الغالي الذي أعطانا الكثير.

وربط الدبيخي هذه المناسبة وباستقبال خادم الحرمين الشريفين للاعبي المنتخب السعودي أمس الأول بمناسبة التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، داعيا الله أن يعيد علينا هذه الأيام وقيادة بلدنا في أحسن حال ووطننا دائما للأمام.

بدوره قال عبدالله صالح لاعب المنتخب السعودي ونادي الاتفاق السابق، في هذا اليوم المجيد، و بفضل من الله نجد أن كل إنجازاتنا الرياضية التي تحققت كانت بدعم مباشر من قيادتنا الرشيدة وفي جميع الألعاب، ولله الحمد سخرت حكومة المملكة كل السبل لتطوير الرياضة، وإذا تمعنا النظر في الملاعب التي أنشأتها الدولة والمدن الرياضية المختلفة سنجد الجهد الكبير الذي بذلته الدولة في مجال الرياضة.

من جانبها قررت بعض الأندية التي تستضيف مباريات لفريقها في الدوري السعودي للمحترفين، فتح أبواب مبارياتها في هذا اليوم بالمجان أمام الجماهير، فقرر الباطن والاتفاق والقادسية فتح أبواب ملاعب مبارياتهم يوم السبت مع الأهلي والشباب والفيصلي على التوالي بالمجان أمام الجماهير بهذه المناسبة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store