Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحذير روسي من إطلاق النار على قوات النظام في دير الزور

No Image

A A
اتهمت روسيا، أمس، قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن بإطلاق النار على قوات النظام السوري بالقرب من دير الزور في شرق سوريا، وحذرت الجيش الأمريكي بالرد على أي حادث جديد من هذا النوع.

وصرح الجنرال ايغور كوناشينكوف من الجيش الروسي في بيان «القوات السورية تعرضت مرتين لقصف كثيف من مدافع ومدافع هاون انطلاقًا من مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات، حيث ينتشر مقاتلو قوات سوريا الديموقراطية والقوات الخاصة الأمريكية».

وتابع أن عسكريين من القوات الخاصة الروسية موجودون حاليا مع قوات نظام بشار الأسد في المناطق، التي تعرضت لإطلاق النار. وأبلغت موسكو مسؤولا رفيعا في الجيش الأمريكي عبر قناة تواصل في قطر بأن «أي محاولات لإطلاق النار من مناطق ينتشر فيها مقاتلو قوات سوريا الديموقراطية سيتم وضع حد لها على الفور».

إلى ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 20 مدنيًا بينهم ثلاثة أطفال وتسع مواطنات خلال الساعات الـ 48 يومي الثلاثاء والأربعاء جراء غارات من الطائرات الروسية، التابعة للنظام على مدن وبلدات أرياف إدلب الجنوبية وحماة الشمالية الشرقية والشمالية الغربية.

وقال المرصد، في بيان صحفي أمس، إن القصف، الذي استهدف مدن وبلدات خان شيخون وقلعة المضيق والتح وجرجناز والصهرية والهبيط وكفر نبودة، تسبب بوقوع عشرات الجرحى بعضهم لا تزال جراحهم خطرة، ما قد يرشح عدد القتلى للارتفاع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store