Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الرياض يشارك الأهالي احتفائهم بيوم الوطن

No Image

A A
قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، إن لقصر الحكم قيمة تاريخية، فهو مكان صُنع القرار للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله-، وقد جعل منه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - علماً بارز .

وأضاف سموه في تصريح صحفي خلال زيارته مساء اليوم لفعالية الاحتفاء باليوم الوطني التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في منطقة قصر الحكم تحت شعار "يوم الوطن ..ولاء ووفاء" : أتشرف أن أكون اليوم في المواقع التاريخية وهذا التي انطلقت منها الوحدة من الملك عبدالعزيز ورجاله وهي تعطينا درس وعبر فاليوم الوطني ذكرى بماضينا وجهد الأباء والأجداد ومابذوله من عرق ودم وتأسيس في نفوسنا جميعاً لمعاني كبيرة وخالدة لهذه الوحدة التي يجب أن نحافظ عليها .

ورفع باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض، أصدق التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - ، وكافة سكان مدينة الرياض، والشعب السعودي الكريم، بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الـ 87 للمملكة، داعياً الله جلت قدرته، أن يديم على المملكة الأمن والازدهار.

كما أشاد سمو الأمير فيصل بن بندر، بما شهدته الفعالية التي تنظمها الهيئة العليا في عامها الثالث، من حضور وإقبال كبيرين من سكان مدينة الرياض وزوارها بمختلف فئاتهم وأعمارهم وجنسياتهم، منوهاً سموّه ، إلى أن فعالية هذا العام، تضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج، شملت إلى جانب الجولة داخل قصر الحكم، إقامة معرض لصور خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، وعروض العرضة السعودية على المسرح، وفيلم على جدار المصمك عن ملوك المملكة، - رحمهم الله - ، إضافة إلى عدد من الأنشطة الثقافية والترويحية الجديدة التي توزعت في الساحات والشوارع والأسواق التاريخية في محيط منطقة قصر الحكم، وحققت بحمدالله، تطلعات زوار الفعالية من كافة فئات المجتمع.

وأشار سموه إلى أن الزوار توافدوا منذ اليوم الأول للفعالية، للمشاركة في الجولة داخل قصر الحكم والاطلاع على عناصره ومكوناته، والتعرف على تاريخ القصر وما شهده من أحداث ومنجزات طوال تاريخه.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله قصر الحكم معالي المستشار الخاص ومعالي المستشار الخاص المشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض الأستاذ سحمي بن شويمي بن فويز ومعالي عضو الهيئة العليا رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان ، وعدد من كبار المسؤولين في إمارة منطقة الرياض والهيئة العليا .

وخلال الزيارة، تفقد سمو أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مختلف الأنشطة والعناصر التي تضمنتها الفعالية، وقام بزيارة قصر المصمك، وشاهد الإقبال الكبير والتفاعل الواسع التي حضيت به من قبل الزوار بمختلف فئاتهم.

الجدير بالذكر أن الفعالية التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الفترة من 2 إلى 4 محرم 1438هـ، من الساعة الخامسة عصراً حتى الحادية عشر مساء، بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة العربية السعودية؛ ستواصل استقبال الزوار على مدى ثلاثة أيام إلى الحادية عشر من مساء الأحد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store