Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«أمين الشرقية»: 4.5 مليار ريال حجم المشروعات خلال 4 سنوات

No Image

تهدف لتوفير ورفع مستوى الخدمات

A A
كشف أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد الجبير، عن أن ميزانية المشروعات المنفذة والتي يتم تنفيذها حاليًا خلال الأربع سنوات الماضية تقدر بـ4.5 مليار ريال، مشيرًا إلى أن الميزانية تعكس حرص القيادة الرشيدة على توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين، من خلال تهيئة البنى التحتية لمحافظات ومدن وقرى المنطقة.

وقال الجبير: إن المنطقة الشرقية تشهد تعزيز الجانب التطويري للخدمات البلدية، وتطوير مشروعات التنمية، لخدمة المواطن، مشيرًا إلى أن الأمانة تضع الخطط والدراسات الاستباقية لتنفيذ تلك المشروعات التطويرية.

وأضاف الجبير أن المشروعات التي نُفذت خلال السنوات الماضية، تضمنت: إعادة تأهيل الشوارع والطرق الرئيسة، وتنمية وتطوير المخططات والأحياء السكنية، وإنشاء ميادين وتحسين تقاطعات الجسور، بالإضافة إلى إنشاء جسور وأنفاق للتقاطعات وحدائق وممرات مشاة، بالإضافة إلى تطوير شاطئ نصف القمر والواجهات البحرية، وإنشاء مبان ومرافق بلدية، ومراكز حضارية، ومحطات تصريف المياه.

وأشار إلى أن من ضمن المشروعات: سفلتة طرق وإنارة، وأسواق مركزية للحوم والخضار، واستكمال مشروعات تحسين وتجميل مداخل، وتنفيذ وسائل سلامة مرورية، وتسمية وترقيم شوارع، وتنمية مخططات، وردم وتسوية مخططات، وأسواق شعبية، وطرق رئيسة، وحدائق عامة، فضلًا عن مشروعات آبار وتمديد شبكات، والتخلص من النفايات، وتطوير شوارع وميادين.

وأوضح الجبير أن المنطقة تعمل على تطوير مدن الحاضرة، بخصوص المجالات التخطيطية والعمرانية والتنموية منها برامج تطوير المخططات السكنية غير المنماة في مدن حاضرة الدمام، لفك الاختناقات، سواء كانت سكانية أو مرورية، بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى؛ لتزويد المخططات بالبنى التحتية قبل عملية التطوير، فضلًا عن استمرار مشروعات التنمية وتطوير التقاطعات وإنشاء الجسور والأنفاق والواجهات البحرية.

ولفت إلى أن الأمانة نفذت مشروعات طرق في حاضرة الدمام بتكلفة 560 مليون ريال، فيما بلغت قيمة مشروعات تطوير الواجهات البحرية نحو 55 مليون ريال، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من مشروع استكمال تطوير الواجهات البحرية بشاطئ نصف القمر بقيمة 17 مليون ريال

وكشف الجبير عن أن قيمة مشروعات الطرق الجاري تنفيذها تصل إلى 415 مليون ريال، تتضمن مشروعات في الدمام والخبر والظهران، فضلًا عن مشروعات تطوير الأحياء ومشروعات تنمية المخططات السكنية.

وقال: إن أهم المشروعات التي تنفذ حاليًا نفق الخليفة علي بن أبي طالب مع طريق الأمير محمد بن فهد، ومشروع إنشاء جسر تقاطع الملك عبدالعزيز مع شارع 10 في الخبر، ومشروع إنشاء جسر على تقاطع الأمير نايف مع شارع 17 في الدمام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store