Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نجماً يرصعون صدر الوطن في«الجوهرة 11

No Image

بحضور أكثر من (10) آلاف شخص.. وتكريم أبوبكر بالفقيه..

A A
وسط حضور تجاوز الـ(10) آلاف شخص، احتضنت عروس البحر الأحمر (جدة) أمس الأول الحفل الفني الذي أقيم داخل الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة، والذي يأتي ضمن فعاليات اليوم الوطني الـ(87) للمملكة، بإشراف الهيئة العامة للترفيه، وهيئة الرياضة، وبإدارة وتنظيم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، ومشاركة (11) فنانًا يصنفون كرموز الفن الخليجي الأول، وهم: محمد عبده، رابح صقر، عبادي الجوهر، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، عبدالله الرويشد، حسين الجسمي، وليد الشامي، طلال سلامة، أصيل أبوبكر، ماجد المهندس.

بدأ الحفل بالسلام الملكي، تلاه عرض فيلم وثائقي يحكي توحيد المملكة بيد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، ثم شارك جميع الفنانين في الحفل في أداء أوبريت غنائي وطني من كلمات الشاعر خالد المريخي وألحان سهم،

عقب ذلك توالى صعود الفنانين على خشبة المسرح مقدمين مجموعة من أعمالهم العاطفيه والوطنية، بدأها الفنان وليد الشامي ثم أصيل أبوبكر.. الذي ما إن انتهى من فقرته حتى صعد إلى المسرح المستشار بالديوان الملكي رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت لتكريم الفنان الكبير أبوبكر سالم بالفقيه الذي حضر على كرسي متحرك.

بدوره، قدم شكره الفنان الكبير لكل من شارك ودعم فكرة تكريمه، مفصحًا عن معلومة أنه كان لاعبًا في نادي الاتحاد.

كما تم تكريم كلّ من غازي علي وطلال باغر، ثم توالت فقرات الحفل بقصيدة للشاعر جاسم الصحيح جاءت عن حب الوطن.

وعلى إيقاع التفاعل الجمهوري جاء حضور الفنانين على خشبة المسرح. وفاجأ الفنان راشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله الحضور بغناء عمل على طريقة «الديتو» أبدعا فيه، كما كان للفنان عبادي الجوهر ومحمد عبده بصمتهما المميزة وسط الحضور الكبير من النجوم.

كذلك قدم الشاعر ياسر التويجري عددًا من قصائده الجميلة، ضمنها قصيدة «لا يشغلونك مرسلين الجواسيس».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store