Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الإسكان» تطلق 460 «اتحاد ملاك» لإدارة العقارات

No Image

A A
كشف المهندس تركي الجبعاء مدير برنامج اتحاد الملاك بوزارة الإسكان عن تسجيل (460 ) اتحادًا في فترة أقل من عام متوقعًا ارتفاع العدد بدرجة أكبر خلال الفترة المقبلة نظرًا للتوسع الكبير في مشروعات التطوير العقاري.

وقال في ورشة العمل التعريفية بالمنصة الإلكترونية لإدارة المرافق العقارية التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة بلجنة إدارة المرافق والممتلكات العقارية إن برنامج اتحاد الملاك سيعمل على خلق عدد من فرص التوظيف المستدامة للشباب والشابات في مجالات مختلفة وفقًا لرؤية 2030.

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف تنظيم العلاقة بين ملاك وشاغلي الوحدات السكنية ذات الملكية المشتركة من خلال وضع الأنظمة واللوائح وآليات الرقابة وتنظيم خدمات إدارة الممتلكات والمرافق.

وأضاف الجبعاء أن التسجيل في المنصة سيكون متاحًا بدءًا من الأسبوع القادم للشركات التي تقدم خدمات التشغيل والصيانة المختلفة وغيرها من الخدمات الأخرى التي يحتاجها الملاك، لافتًا إلى أنه من خلال المنصة يمكن للاتحادات معرفة قدرات الشركات وإمكانياتها والتعاقد معها.

وأكد أنه سيكون هناك ربط إلكتروني مع الجهات الحكومية للتأكد من سجل الشركات، كما بيَّن أن المنصة ستوفر فرصًا واعدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في سوق إدارة المرافق مبيّنًا أن مشروعات الاتحادات تحتاج إلى خدمات متعددة ومتنوعة.

من جهته أكد رئيس اللجنة العقارية بغرفة الرياض عائض الوبري أن المنصة ستحدث نقلة نوعية لتحقيق التوازن بين كافة المستفيدين من إدارة المرافق العقارية في القطاع التجاري والسكني وبالتالي المساهمة في تفعيل وتطوير الأنشطة الاقتصادية.

وأوضح الوبري بأن غرفة الرياض تعمل جاهدة من أجل المشاركة في صنع القرارات، وقال إن الدور المأمول من وزارة الإسكان كبير لخدمة قطاعات الأعمال والإسهام في نموه، مشيرًا إلى أن الورشة ناقشت عددًا من المقترحات والمرئيات فيما يتعلق بدور اتحاد الملاك وتنظيم العلاقة بين ملاك وشاغلي الوحدات السكنية ذات الملكية المشتركة من خلال وضع الأنظمة واللوائح وآليات الرقابة وتنظيم خدمات إدارة الممتلكات والمرافق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store