Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يوجه بتسريع تحول الجمعيات الخيرية إلى الإنتاجية

No Image

دعا لتسهيل حركة ذوي الإعاقة في المنشآت المختلفة

A A
وجه صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، بتسريع وتيرة تحويل العمل في الجمعيات الخيرية بالمنطقة من الرعوية التي تكتفي بتقديم المساعدات، إلى الإنتاج المحفز للتنموية، تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030.

وشدد سموه خلال لقائه مسؤولي جمعية «عنك» الخيرية للخدمات الاجتماعية بمحافظة القطيف، ضمن مجلس الإمارة الأسبوعي، على أن القوة البشرية من الجنسين متوافرة، كما أن الدعم المالي السخي، جاهز أيضا لتحقيق التنمية في جميع مجالات العمل الخيري؛ في ظل ما توليه الحكومة الرشيدة من اهتمام لهذا الجانب الاجتماعي المهم، بغرض تحويل جميع المحتاجين، من مجرد متلقين للمساعدات، إلى منتجين يوفرون احتياجاتهم.

ورفع سموه أسمى آيات التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ87 للمملكة، مؤكدا أن هذه الذكرى العزيزة، رمز لوطن تجمع بعد شتات، وعاش الأمن بعد الفوضى والضعف.

على صعيد منفصل دعا صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على التنقل بسهولة بين المنشآت المختلفة، مشيدا بمبادرة «نور الهدى» للوصول الشامل لذوي الإعاقة، التي أطلقها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.

واطلع سموه على المبادرة، التي تعنى بتهيئة المنشآت العامة لتكون صديقة لذوي الإعاقة، التي تعتمد على الدليل الإرشادي للوصول الشامل المعد من مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، المنصوص عليه في الأمر السامي الكريم الصادر بتاريخ 22/9/1434هـ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store