Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إذاعة جدة تعمّق حب الوطن في نفوس الأطفال

No Image

A A
إيمانًا منها بأهمية تعميق مشاعر الحب والوفاء والولاء للوطن، وقيادته الرشيدة في نفوس الأطفال منذ وقت مبكر، احتفت إذاعة جدة بمجموعة من الأطفال الموهوبين والموهوبات، في حفل أقيم بمقر الإذاعة، وبحضور مديرها العام الأستاذ سمير بن حبيب بخش، الذي أكد أن استضافة هؤلاء الأطفال يأتي بمناسبة اليوم الوطني المجيد للمملكة العربية السعودية، ومن منطلق أن الأطفال هم نصف الحاضر، وكل المستقبل، وهم النبتة التي إذا رعيناها فإنها تورق وتزهر وتثمر، وهذا ما أكدت عليه مضامين رؤية المملكه 2030، وبأهمية تعزيز المشاعر الوطنية في نفوسهم.

وأشار بخش إلى أن إذاعة جدة احتفلت بذكرى اليوم الوطني الـ87 للمملكة، بباقة من البرامج المباشرة والمسجلة من خلال دورة إذاعية خاصة استمرت لمدة أربعة أيام. وقال لـ»المدينة»: أتاحت الإذاعة من خلال برامجها المباشرة بمناسبة اليوم الوطني المجيد الفرصة للمستمعين لرفع أجمل التهاني بهذه المناسبة الوطنية الكبرى لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يحفظه الله، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يحفظه الله، والشعب السعودي النبيل، وكذلك الفرصة للموهوبين والموهوبات لتقديم إنتاجهم الأدبي والفني الوطني، بالإضافة إلى حف الأطفال بهذه المناسبة، وأيضًا من الأشياء الجميلة أن إذاعة جدة تلقت العديد من الإهداءات من الأغاني والأناشيد الوطنية من كبار الفنانين ومن الموهوبين، التي تم بثها لأول مرة.

وأضاف الأستاذ سمير بخش: إذاعة جدة التي أُنشئت في عهد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، احتفت بذكرى التوحيد بأكثر من عشرين برنامجًا، منها: «وطني الحبيب»، «صباحك وطن»، «ذكرى بطل ومجد أمة»، «رؤيتنا مستقبلنا»، «سفراؤنا في ذكرى التوحيد»، «مملكتنا الغالية»، «نسايم وطن»، «ليالي الوطن»، «أغلى وطن»، «الريادة في مواجهة الإرهاب»، «المملكة في عيون العالم».

وكان لإذاعة جدة بث مشترك مع إذاعة الرياض بعنوان «فرحة وطن»، وبرنامج آخر بعنوان «الوطن.. معاني وأماني»، بمشاركة عدد من إذاعات دول الخليج، كما شاركت الإذاعة ببث مشترك مع التلفزيون لنقل احتفالات مناطق المملكة، في إطار حرص هيئة الإذاعة والتلفزيون على التغطية المتكاملة، ضمن منظومة العمل الإعلامي الذي يقوده معالي وزير الثقافة، والإعلام الدكتور عواد العواد، والمسؤولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store