شاركت الإدارة العامة للخدمات الطبية في القوات المسلحة ممثلةً في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة في مؤتمر القسطرة القلبية العلاجية لإنسدادات الشرايين القلبية المزمنة والمعقدة الذي عقد في مدينة البندقية في ايطاليا خلال الفترة من ٢١ الى ٢٢ سبتمبر للعام الحالي ٢٠١٧ م، بمشاركة نخبة من أطباء القسطرة القلبية من جميع أنحاء العالم.

وتمثلت المشاركة في إجراء عملية قسطرة معقدة للشريان التاجي الجذعي التي تعد من العمليات الخطرة نسبيا، وقد تم نقلها مباشرةُ عبر الأقمار الإصطناعية من المركز إلى مقر انعقاد المؤتمر في إيطاليا وقد تكللت بالنجاح و حظيت بإعجاب الحاضرين واللجنة التنظيمية وكانت الردود إيجابية ولله الحمد.

وتم اختيار المركز ضمن ثلاثة مراكز حول العالم من إيطاليا و روسيا للمشاركة في هذا التجمع الطبي العالمي؛ نظراً لما يحظى به من سمعة عالمية في مجال طب وجراحة القلب و لما يمتلكه من مهنية عالية حيث يعد المركز من أكثر المراكز المتخصصة التي تقوم بهذا الإجراء وبنسبة نجاح عالية.

وقد سبق للمركز أن شارك في عدة مؤتمرات وملتقيات طبية عالمية عبر النقل المباشر حيث شارك في مؤتمر طب القلب التداخلي للأطفال بدوراته الخمس السابقة التي عقدت في أستراليا و أمريكا وكذلك ملتقى قمة الخبراء و المؤتمر الطبي الدولي اللذين عقدا في دبي.

وتأتي هذه المشاركات المتلاحقة والمتميزة للمركز نظير ما تتلقاه الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة من دعم لا محدود من ولاة الأمر حفظهم الله لتقديم أرقى الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرتاديها وفق رؤيتها و رسالتها التي تهدف إلى تميز جميع منشآتها الطبية سواءً على المستوى المحلي أو العالمي .