Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأهل 3 مبادرات لنيل جائزة الملك خالد لـ«شركاء التنمية»

No Image

حققت أعلى درجات التقييم طبقاً لمعايير معتمدة ومحددة

A A
أعلنت مؤسسة الملك خالد أسماء المبادرات الثلاث المتأهلة لنيل «جائزة الملك خالد لشركاء التنمية» للعام الميلادي الجاري 2017م، التي تعد إحدى الفروع الرئيسة المكوّنة للجائزة إلى جانب فرعَي «التميز للمنظمات غير الربحية» و»التنافسية المسؤولة»، حيث فتحت من خلال موقعها على شبكة الإنترنت باب التصويت الإلكتروني لحسم مراكز الفائزين بالجائزة التي تبلغ قيمتها نصف مليون ريال. وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن المبادرات الثلاث وصلت إلى هذه المرحلة النهائية بعد تخطيها مرحلة الفرز من قبل لجنة تقييم متخصصة، وتحقيقها لأعلى درجات التقييم طبقًا لمعايير معتمدة ومحددة.

المبادرات المتأهلة

الأولى: «تعديل مسار»

مبادرة تابعة لمجموعة «كلينك ون التطوعية» تم إطلاقها في عام 2015م ويقوم عليها مجموعة من الأخصائيين المؤهلين في 10 تخصّصات طبية متنوّعة، تهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية المجانية للأسر ذات الدخل المحدود من جميع الجنسيات، عن طريق تشخيص وتقييم أطفالها من ذوي الاحتياجات الخاصة للتأكّد من أنهم في مسار التأهيل السليم.

الثانية: «حقّق أملهم»

مجموعة تطوعية بدأت في عام 2014م تهدف إلى دعم محاربي السرطان -بمختلف جنسياتهم وفئاتهم العمرية في المملكة العربية السعودية- معنويًا ونفسيًا واجتماعيًا، والعمل على تحقيق أمنياتهم وتلبية احتياجاتهم وتعزيز الجانب النفسي والاجتماعي لهم ونقلهم من بحر الألم إلى بر الأمل.

الثالثة: «كان ياما»

مجموعة تطوعية بدأت في عام 2009م، تعمل على تبسيط وغرس القيم والمعرفة في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-12 سنة وطرحها بأسلوب شيّق وممتع، بعد ملاحظة تراجع ارتباط هذه الفئة العمرية بالكتاب، وعزوفها عن اللغة العربية مع قلة وجود المصادر الجاذبة لها، وذلك من خلال تنفيذ برامج وأنشطة تفاعلية وورش عمل مهارية هادفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store