Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غزة.. وفد السلطة الفلسطينية يتأهب لاستلام المعابر

No Image

داعش يعلن مسؤوليته عن إطلاق صاروخين على إسرائيل

A A
وصل وفد من السلطة الفلسطينية قادما من الضفة الغربية إلى قطاع غزة أمس لبدء إجراءات تسلم معابر القطاع. ويترأس الوفد رئيس هيئة المعابر في السلطة نظمي مهنا ويضم عددا من مساعديه.

ودخل الوفد إلى قطاع غزة عبر حاجز (إيرز/‏ بيت حانون) الخاضع لسيطرة الجيش الإسرائيلي.

وقال مهنا، للصحفيين في غزة: إن هدفهم تنفيذ البند المتعلق بتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية لمعابر قطاع غزة، آملا أن يتم ذلك من دون عقبات.

من جهته أعلن تنظيم داعش المتشدد أمس مسؤوليته عن إطلاق صاروخين على إسرائيل انطلاقا من شبه جزيرة سيناء المصرية أول أمس الأحد. وقال التنظيم في بيان نشر على الإنترنت: إن ولاية سيناء أطلقت صاروخين من طراز (جراد) على مدينة أشكول بجنوب إسرائيل أول أمس الأحد.

إلى ذلك بدأت السلطات الإسرائيلية بتنفيذ مخطط بناء استيطاني في (جفعات هاماتوس)، في القدس المحتلة وفقًا للقناة العبرية العاشرة، وهو ما سيؤدي إلى عزل جنوب الضفة الغربية عن شمالها، الأمر الذي سيقوض فرصة إقامة دولة فلسطينية، أو ما يعرف بحل الدولتين.

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشى أرينز في مقال له نشر أمس في جريدة «هآرتس» العبرية: إن المصالحة الفلسطينية ما كانت لتتحقق لولا مصر، وأنها ستوفر الشرعية الكاملة التي كان يفتقر إليها الرئيس محمود عباس عندما كانت غزة خارج سلطته خلال العشر سنوات الماضية.

من جهة أخرى، دفع حزب الليكود بمشروع قانون ضد إجراء التحقيقات مع رئيس الوزراء أثناء ممارسته مهام منصبه ابتداء من الدورة القادمة رغم معارضة المستشار القانوني للحكومة، وفق ما ذكرته صحيفة يدعوت أحرونوت أمس. والمتوقع في حال تمرير القانون أن يبادر نتنياهو إلى إجراء انتخابات عامة ليحظى بالحصانة التي تجعله في منأى عن المساءلة في حالة ارتكابه للمخالفات القانونية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store