Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير المالية: تعزيز نمو القطاع غير النفطي بالسياسات والإصلاحات

No Image

حساب المواطن يساعد محدودي الدخل لمواجهة رفع أسعار الطاقة

A A
أوضح وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان, أن الاقتصاد العالمي في نمو وتحسن، ومستوى الثقة بالأسواق المالية العالمية في ارتفاع، واستعرض الوزير آخر تطورات الاقتصاد السعودي وجهود المملكة في تنفيذ رؤية 2030، وتحديداً من خلال الدور الفعال الذي تقوم به السياسات المالية والنقدية والإصلاحات الهيكلية في ضمان نمو القطاع غير النفطي وتعزيز متانته، مبرزاً الجهود المبذولة في تحسين البيئة الاستثمارية ودعم القطاع الخاص وتعزيز ثقة المستثمرين.

جاء ذلك في كلمة الوزير أمام اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي، خلال ترؤسه لوفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي عُقدت في مدينة واشنطن خلال الفترة من 12- 15 أكتوبر الجاري.

وتطرق الوزير إلى الإجراءات المتخذة لضمان النمو الشامل، منوهاً في هذا الصدد بأهمية برنامج «حساب المواطن»، الذي تبنته حكومة المملكة لمساعدة المستحقين من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط على مواجهة التكاليف الإضافية الناجمة عن الارتفاع التدريجي لأسعار الطاقة.

كما شارك وزير المالية ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، في الاجتماع المشترك بين محافظي الدول العربية في مجموعة البنك الدولي ورئيس مجموعة البنك الدولي، الذي عُقد أمس الأول، في مقر البنك الدولي بواشنطن.

ودعا الجدعان البنك الدولي إلى تعزيز دعمه بما يساعد على تطوير أسواق رأس المال، مؤكداً ضرورة زيادة المساعدات المالية والفنية لمعالجة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، لا سيما من خلال زيادة موارد الصندوق الائتماني للضفة الغربية وقطاع غزة. كما شارك الجدعان في اجتماع المائدة المستديرة لمجلس الغرف الأمريكية، الذي عُقد مؤخراً في مدينة واشنطن، .

وتطرق الوزير إلى الفرص المتاحة والقطاعات الواعدة للشركات الأمريكية، مؤكداً أهمية مشاركة هذه الشركات في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store