Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمن الدولة القطري يداهم قصر الشيخ سحيم في الدوحة وينهب محتوياته

No Image

اقتحم الغرفة الخاصة للشيخة منى الدوسري واعتدى بالضرب على العاملين

A A
تعرض قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني في الدوحة لاقتحام مسلح في مداهمة نفذته وحدة مكونة من 15 عنصرًا من قوات أمن الدولة وكانت نتيجتها مصادرة نحو 137حقيبة وعدد من الخزائن الحديدية تحوي جميع وثائق ومقتنيات الشيخ سلطان، وكذلك مقتنيات والأرشيف الضخم لوالده سحيم بن حمد آل ثاني وزير الخارجية السابق الذي يشكل ثروة معلوماتية وسياسية رفيعة القيمة، ويمثل تسجيلاً دقيقًا لتاريخ قطر وأحداثها الداخلية منذ الستينات حتى وفاته عام 1985.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» أنه وفي سابقة لانتهاك الخصوصية لم يشهدها العالم اقتحم رجال أمن الدولة مساء الخميس الماضي في المداهمة بدأت الساعة التاسعة مساء إلى الثالثة فجرًا، الغرفة الخاصة للشيخة منى الدوسري أرملة الشيخ سحيم ووالدة الشيخ سلطان وبعثروا محتوياتها وصادروا كل صورها الشخصية والعائلية الخاصة، بالإضافة إلى نهب كل المجوهرات والمقتنيات والأموال. وخلال العمليات الثلاث تعرض العاملون في القصر إلى التعدي والضرب والاعتقال، إذ جرى أولاً ترحيل مديرة المنزل السودانية من قطر ثم اعتقال العاملين مغربيي الجنسية هما «م. ص» و»ي. ف» واللذين لازال مصيرهما مجهول إلى الآن.

أما العاملة السودانية الأخرى «م» فتعرضت للضرب والاحتجاز لمدة ثماني ساعات، وحتى هذه اللحظة فإن جميع العاملين في القصر محتجزون في منطقة محددة وتمنع عليهم الحركة، أما القصر من الداخل فهو تحت السيطرة الكاملة لرجال أمن الدولة.

وفي إحدى الشهادات التي حصلت عليها سكاي نيوز فإن فرقة الاعتداء كانت تتعامل بعنف بالغ وتحمل أدوات لكسر الأبواب والأقفال.

وذكرت سكاي نيوز أن السلطات القطرية جمدت كل حسابات الشيخ سلطان واستولت على أختامه وصكوكه وتعاقداته التجارية، مما يشكل خطرًا بتزويرها والإضرار به على جميع المستويات، كما أن الصور والمقاطع الخاصة بالشيخة منى تشكل تعديًا صارخًا على خصوصيتها. وهذه هي ثاني عملية خلال أسبوع بعد تجميد حسابات وممتلكات الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

وكان سلطان بن سحيم أعرب في بيان الشهر الماضي، عن دعمه لدعوة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر، بعد أن تمادى النظام القطري في دعم الإرهاب والتآمر على دول المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store