Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كلمات

No Image

A A
* (أم): هي «إنسانة» لقيت كسر الخاطر، وتزايد الألم، من ابن سقاها الضيم، وتجرعت منه كؤوس المرارة والحرقة، لا دموع تشفي، ولا ونات تخفف الألم.

* (براعة): هي «ميزة» اكتسبها ذاك الفتى وتلك الفتاة، لكن هنا البراعة ليست بالاتجاه الصحيح، بل صعود نحو الهاوية، بمعنى سقوط من منحدر، باختصار براعة في تحطيم طموح الآخرين.

* (تهرّب): هو «وجه آخر» للمماطلة، للاختباء تحت لحاف (لا للمواجهة)، لأيام أجدك أقرب من أنفاسي، نعم لأنك (تريد مصلحة لنفسك)، وبلحظة، تكون أبعد من الشمس للأرض، متى (حينما انتهت حاجتك).

* (ثقب): هو «بؤرة» في جدار الأسرة، تـُرى كم مثلها، أنتِ يا أم وأنت يا أب، هل تعلمون كم عددها؟، لِمَ لَمْ ترمموها، كثر المتطفلون، يترقبون حياتكم عبرها، لا تدرون، ولكن هم لن يكفوا عن الدراية.

* (جار): هو «آخر من نعرف» نعم هو هكذا، لا ندري عنه، ولا نعرفه، أتدرون..! قالوا: كم ثمن تلك الدار اليائسة فقال: أعطوني بكل لبنة وزنها ذهبًا، ضحكوا، أمجنونٌ أنت؟ قال: نعم، فأنا لا أبيع داري فقط، بل جاري أيضًا.

* (حياء): هي تلك «التي سقطت من حياتنا» نعم لم نعد نعرفها، فقد تمكنوا من إسقاطها، هم هؤلاء الغرب، بهدف الحرية البغيضة، نصف متحجبة، ونصف رجل، والخوف أن يكونوا قريباً بدون النصف الآخر.

* (خيانة): هي من سموها «المشروعة»، تلك العلاقة بين اثنين، أحدهما تمرد على الآخر، وعند الحقيقة، يكون التبرير، خيانة مشروعة، لمصلحة عامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store