Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس"الطيران المدني": المراقب الجوي السعودي على درجة عالية من الاحتراف والمهارة

No Image

A A
نوّه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي، بجهود المراقبين الجويين في مختلف مطارات المملكة، مؤكدًا أن المراقب الجوي السعودي لديه إمكانات كبيرة وعلى درجة عالية من الاحتراف والمهارة، وهو ثمرة من ثمار الاستثمار الحقيقي في بناء قدرات الإنسان السعودي، وهم ثروة حقيقة لهذا الوطن.. لافتًا إلى أن الطيران المدني بالمملكة يمتلك نخبة من المراقبين الجويين المؤهلين القادرين على إدارة الحركة الجوية في أصعب المتغيرات الجوية، وخضعوا لعديد من البرامج التعليمية والتدريبية بهدف تمكينهم من استيعاب التطورات التكنولوجية العالمية الحديثة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاحتفالية التي أقيمت في مركز المراقبة الجوي بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، أمس، بمناسبة اليوم العالمي للمراقبة الجوية.

وثمَّن في كلمةٍ ألقاها عبر أثير موجة المراقبة الجوية من مركز المراقبة الجوي بالمطار، لجميع العاملين بالمراقبة الجوية جهودهم التي وصفها بالرائعة، مؤكدًا فخره واعتزازه بهم، عادّهم مفخرة للوطن، ومشيدًا بالجهود التي يبذلها العاملون في هذا المجال، لاسيما وأنه يعلم جيدًا الإمكانات الكبيرة التي يملكها المراقب الجوي السعودي التي اكتسبها من خبرته التي امتدت ثلاثين عامًا من الطيران في أجواء المملكة.

ولفت الانتباه إلى حرص الهيئة العامة للطيران المدني، على أمن وسلامة أجواء المملكة، من خلال ضمان قيام جميع وحداتها في منظومة الطيران المدني بدورها الحيوي بكل كفاءة واقتدار، مقدمًا بعد ذلك هدايا تذكارية للمراقبين الجويين في مركز المراقبة الجوية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

من جانبها شاركت مطارات المملكة الدولية في مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمراقب الجوي والتي تقام في 20 أكتوبر من كل عام، إيمانًا منها بأھمية وحيوية دور المراقب الجوي في تأمين سلامة وانسيابية الحركة الجوية بأجواء ومطارات المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store