Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

يطالبون بالسفلتة والإنارة وجسر لمواجهة الحوادث أهالي «هجرة مكة»

No Image

A A
وقال كامل سعيد بكر، من سكان الحي لـ»المدينة»: «نعاني منذ سنوات نتيجة انتشار الكلاب الضالة؛ بسبب المخطط السكني الذي نفذ على الجبال المحيطة بالحي فهاجت الكلاب الضالة وانتشرت وسط الحي».

وأشار إلى أن الحي يمثل واجهة حضارية لمكة المكرمة، ويحتاج إلى مزيد من الاهتمام من الجهات المسؤولة؛ لتوفير خدمات الإنارة والسفلتة والرصف والحدائق والتجميل وهناك حديقة واحدة وسط الحي مهملة تماماً بلا صيانة أو نظافة، مطالبا أمانة العاصمة المقدسة بتشكيل لجنة لدراسة أوضاع الحي المكتظ بالسكان، ومعالجتها، مشيرا إلى أن أهم مطالب الأهالي هي إنشاء جسر مشاة يربط شمال الحي بجنوبه، في الموقع الذي يحتضن غار ثور؛ تفاديا لحوادث الدهس التي تكثر نتيجة قطع الطريق السريع من الزوار والمشاة.

وقال المواطن هاني القرشي، لـ»المدينة» إن حي الهجرة من أقدم أحياء مكة المكرمة، ورغم ما شهده من مراحل متطورة في البناء، والكثافة السكانية، ووصول بعض الخدمات، فإن الأهالي ما زالوا يتطلعون إلى المزيد من الاهتمام خاصة في جانب الخدمات البلدية.

وأضاف: «أكبر هاجس يؤرق الأهالي حاليا، هو انتشار الكلاب الضالة، والوبر، الذي ينزل بشكل كبير في الليل من الجبال المحيطة بالحي»، داعيا إلى تحرك سريع لإنهاء تلك الأزمة.

وضم المواطن محمد الزهراني، رأيه إلى الآراء السابقة، موضحا أن الأهالي يطالبون منذ فترة بحل كل تلك المشاكل، دون استجابة من الأمانة، مضيفا: «حصلنا على وعود كثيرة بتطوير الحي، دون تنفيذ أي شيء».

طالب أهالي وسكان حي الهجرة، في جنوب مكة المكرمة بإنشاء جسر للمشاة، يربط شمال الحي بجنوبه؛ لوقف حوادث الدهس التي تكثر في مواسم العمرة والحج نتيجة قطع الطريق من بعض الراغبين في زيارة غار ثور، بالإضافة إلى تطوير الخدمات البلدية من سلفتة، وإنارة، ومكافحة الكلاب الضالة، التي انتشرت نتيجة تراجع جهود المواجهة، على مدار الفترة الماضية.

وقال الناطق الإعلامي لأمانة العاصمة المقدسة، عثمان أبوبكر مالي، إن حي الهجرة ضمن الأحياء التي تحظى باهتمام الأمانة، كباقي الأحياء التى تشكو وجود نقص في بعض الخدمات.

وأشار إلى وجود فرق متابعة ميدانية؛ تنفذ باستمرار حملات القضاء على الكلاب الضالة في مختلف الأحياء السكنية، وذلك لإبعاد ما يمكن أن يشكل ضررا أو ازعاجا للمواطنين. وشدد على أن الفرق مزودة بالمعدات والتجهيزات المخصصة للتخلص من الكلاب بطريقة سليمة لا يضر بالصحة العامة، وتتجاوب إدارة النظافة مع ملاحظات المواطنين في هذا الشأن أولا بأول، لافتا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بعلاج الأزمات سريعا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store