Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

120 فناناً سعودياً وعربياً يتنافسون على "لوحة في كل بيت"

No Image

A A
شهدت جدة البارحة الأولى تنافسًا نوعيًا بين نحو 120 فنانًا سعوديًا وعربيًا على الفوز بمساحة صغيرة في جدران البيوت السعودية من خلال معرض "لوحة في كل بيت". وشهد المعرض الذي يقام للعام العاشر علي التوالي وينظمه أتيليه جدة للفنون الجميلة، وافتتحته سيدة الأعمال السعودية الفنانة نادية الزهير، زخمًا كبيرًا على مستوى المشاركين والحضور.

وقال هشام قنديل مدير اتيليه جدة وصاحب فكرة المعرض: إن الهدف الأساسي للمعرض هو التأكيد على الدور الاجتماعي الذي يمكن أن يلعبه الفن التشكيلي وخصوصًا أن هناك فجوة كبيرة بين الفنان والمجتمع، حيث إن القاعدة الشعبية تكاد تكون منفصلة تمامًا عن الفن التشكيلي.

وأضاف قنديل: إن معرض هذا العام سيكون مناسبة لانطلاق فكرة التوثيق الي حيز التنفيذ بإصدار مجلد وثائقي يرصد كل ما دار في اتيليه جدة للفنون الجميلة علي مدار ربع قرن، ومن ذلك دعم مؤسسة المنصورية للثقافة والابداع برعاية الاميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز.

ويشارك في هذه الدورة التي تستمر شهرًا كاملًا من الفنانين السعوديين الكبار: فهد الحجيلان وفهد خليف ومحمد الثقفي ووهيب زقزوق وعبدالرحمن مغربي وعبدالله حماس ورياض حمدون ونذير ياوز ونبيل نجدي وعلا حجازي ونهار مرزوق ومن الشباب منى الشيخ وعهود العتيبي، ومن اليمن" مريم بافلح، ومن مصر: عمر النجدي وشاكر المعداوي وأحمد نوار وجورج بهجوري وعماد رزق وغيرهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store