Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

«نيوم».. مستقبل الحضارة الإنسانية

A A
من المستقبل نستشرف التاريخ القريب، ومن هنا يحمل هذا الوطن صفحات الإنسانية.. إنجازات ومساهمات، أبحاث وآفاق ومنطلقات، ومن رؤية الواقع وتطلعات المستقبل صفحات أخرى، وهي ليست إلا يداً تمتد نحو الجميع حتى تكتمل المسيرة.. ومقدرات الوطن ومشروعاته التنموية هي إنجازه الحاضر الذي سيكتب عنه التاريخ بصفحاتٍ بيضاء.. ومن هذا المنطلق وفي إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة العربية السعودية إلى نموذج عالمي رائد في مختلف الجوانب، أطلق سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، مشروع «نيوم»، الذي يعتبر مشروع القرن، لأنه ليس مشروعاً اقتصاديا استثمارياً فقط، بل يعتبر مشروعاً استثنائياً بكل التفاصيل والطموحات والمعاني، وهذا المشروع يحمل رسالة ملؤها الفرح والتفاؤل والطموح، للوصول إلى آفاقٍ جديدة نحو مجد مجيد لمستقبل التمكين، أقدر إشراقاً، مروراً بالقدية إلى البحر الأحمر، واليوم مشروع «نيوم»، مستقبل الحضارة الإنسانية، الذي يندرج تحت إطار رؤية 2030م، ونتيجته منطقة خاصة ضخمة، لها تشريعاتها وأنظمتها الخاصة، تحاكي مستقبل البشرية على مختلف المستويات.

الهدف من هذا المشروع هو تأسيس منطقة جديدة تُشكِّل المدخل الرئيس لجسر الملك سلمان، الذي سيربط آسيا وإفريقيا، وسيكون لـ70% من سكان العالم الوصول إلى هذه المنطقة خلال ثماني ساعات، والهدف هو بناء منطقة استثمارية تُركِّز على تسعة قطاعات تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية.. لتكون المنطقة إحدى أهم العواصم الاقتصادية والعلمية العالمية، تحاكي مستقبل البشرية، لأنه سيعمل على جذب الاستثمارات الخاصة والشراكات الحكومية.. وسيتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية – صندوق الاستثمارات العامة –

إضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

من أساسات هذا المشروع أنه يطل على ساحل البحر الأحمر، الذي يعد الشريان الاقتصادي الأبرز، والذي تمر عبره قرابة 15 في المائة من حركة التجارة العالمية، إضافة إلى أن الموقع يعد محوراً يربط القارات الثلاث آسيا وأوروبا وإفريقيا.. وسيحد مشروع نيوم من تسرب الأموال لخارج المملكة.

أخيراً.. يتطلع هذا المشروع -الإنجاز- إلى تحقيق أهدافه الطموحة، بأن تكون المنطقة من الأكثر أمناً في العالم.. وذلك عبر توظيف أحدث التقنيات العالمية في مجال الأمن والسلامة، وتعزيز كفاءات أنشطة الحياة العامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store