Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"منشآت": جائزة لدعم المبتكرين وتحويل منتجاتهم إلى شركات ناشئة

No Image

A A
كشف المهندس سامي الحصين، نائب محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عضو مجلس إدارة منتدى أسبار، عن تنظيم معرض وجائزة لأصحاب الابتكارات، يهدف لدعم الابتكارات المميزة وتحويلها لشركات تنافس محليًا وعالميًا.

جاء ذلك بمناسبة تنظيم معرض وجائزة "ابتكر" ضمن فعاليات منتدى أسبار الدولي الثاني في منتصف نوفمبر.

وقال الحصين: إن الهدف من معرض وجائزة "ابتكر" تعزيز فرص حصول المبتكرين على استثمارات لمشروعاتهم والالتحاق بإحدى مسرعات وحاضنات الأعمال، بالإضافة إلى نشر ثقافة الابتكار مما يوفر بيئة جاذبة للمبتكرين.

وأضاف الحصين، أن المعرض يسهم في تطوير مجالات العلوم والتقنية والمنتجات القائمة عليها، ويدعم التحول إلى مجتمع المعرفة، وتشجيع المبتكرين في تلك المجالات.

وأشار الحصين إلى أنه يتطلع أن تسهم الجائزة في ضح مزيد من المشروعات الابتكارية للاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال استثمار طاقات أفراد المجتمع.

ولفت إلى أن من الشروط الرئيسة للترشيح في الجائزة، أن يسهم الابتكار في خدمة المملكة، ويتضمن إضافة معرفيّة ويدعم التقدم العلمي والتقني، وأن يكون قابلاً للتطبيق ويحل مشكلة أو يلبي حاجة على أرض الواقع، على أن يتم تقديم خطة مستقبلية لتحويل الابتكار لمشروع تجاري واعد قابل للنمو، مع إمكانية اشتراك أكثر من شخص في العمل الواحد وبحد أقصى ثلاثة أشخاص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store