Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مواجهة الـ 5+1 لكشف حقائق المخالفات والتجاوزات المالية بغرفة المدينة

No Image

مصدر لـ المدينة : التجارة تتحقق اليوم من صحة الادعاءات

A A
كشف مصدر مطلع لـ:»المدينة» عن أن فرع وزارة التجارة والاستثمار في منطقة المدينة المنورة، يباشر اليوم التحقق من صحة الادعاءات التي أطلقها الأعضاء الخمسة في مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، ضد رئيس المجلس والأمانة العامة والتي تضمنت رصد 20 ملاحظة إدارية ومالية وتجاوزات غير قانونية وما وصفوه الأعضاء بـ «استغلال النفوذ» ومطالبات بتصحيح المسار لتعزيز أداء الغرفة ومحاسبة المسؤولين عن الإيرادات المالية التي خسرتها خزينة الغرفة.

ووفق المعلومات سيكون هنالك لقاء رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية مع الأعضاء الخمسة في لقاء يجمع كافة الأطراف على طاولة مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار في المدينة المنورة.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها «المدينة» فإن 2 من الأعضاء الخمسة قدموا ملاحظاتهم بشكل عاجل إلى وكيل وزارة التجارة والتي بدورها أحالت ملف ملاحظات الأعضاء الخمسة إلى فرع الوزارة بالمدينة المنورة.

وجاءت هذه الإجراءات التصعيدية تنفيذاً لقرار الأعضاء الخمسة الذين منحوا رئيس المجلس مهلة الأيام الأربعة لكشف الحقائق عن الملاحظات المرصودة على أداء المجلس والتي انتهت دون أي إجراء من قبل إدارة المجلس الأمر الذي دفع الأعضاء إلى الرفع للجهات المختصة في وزارة التجارة والتي بدأت بالفعل بالتحقيق حول تلك الادعاءات الواردة في خطاب إبراء الذمة.

وعن إمكانية تعليق عضوية الأعضاء وعمل المجلس أكدت المصادر أن ذلك الأمر مرهون بإجراءات التحقيق التي ستتخذها الوزارة في الفترة المقبلة بعد التعرف على مدى نظامية الإجراءات التي اتخذها المجلس وفق الأنظمة والتحقق من أخذ آراء أغلبية أعضاء المجلس وفق نظام التصويت على أي إجراء يتطلب ذلك والتحقق من الاتهامات المتعلقة بالتفرد بالقرار.

كما علمت «المدينة» أن يوم أمس كان مسرحا لعدد من الاتصالات الهاتفية بين الأعضاء ومسؤولي الوزارة بعد أن انفردت الصحيفة بنشر تفاصيل القضية وتداول حيثياتها في مجالس رجال الأعمال والمهتمين بأعمال الغرفة بالمدينة المنورة.



الراجحي: تواصلنا مع «التجارة» للبحث عن مصدر الخطاب

قال رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، في اتصال هاتفي مع «المدينة»: نبحث عن مصدر هذا الخطاب بالتنسيق مع وزارة التجارة، مطالبا الإعلام باستقاء المعلومات من مصادرها وعدم مس أمانات الناس. وأضاف:»سنتواصل مع وزارة التجارة لمعرفة مصدر الخطاب الذي نشرت مضامينه واتخاذ الإجراءات القانونية لحماية المتضرر، واختتم المكالمة بقوله: سوف نتواصل معكم بشكل رسمي.

التجارة: يحق لمجلس الغرف التحقق من صحة الشكاوى الخطاب

في تفاعل جديد من قبل وزارة التجارة والاستثمار الذي جاء رداً على استفسارات «المدينة» أكدت الوزارة بأن مجلس الغرف السعودي يسعى دائماً لحل المشاكل والملاحظات والتأكد من صحة الشكاوى وفِي حال تم رفعها للوزارة فإنها تتخذ عددا من الخطوات التي من بينها دراسة القضية وبحثها من قبل الإدارة المختصة ومن ثم اتخاذ ما يلزم بشأنها وفق الأنظمة والإجراءات المرعية في هذا الشأن


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store