Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصراري لـ المدينة : الأمم المتحدة وسيط غير نزيه في اليمن

No Image

A A
استغربت المحامية والناشطة اليمنية هدى الصراري المزاعم التي وردت في تقارير الأمم المتحدة، بأن دول التحالف العربي هي من ترتكب انتهاكات بحقوق الإنسان، متناسية تلك التي يرتكبها الحوثيون وقوات المخلوع صالح بحق السكان المدنيين والأطفال والنساء والرموز الثقافية التي تتخذها جماعة الحوثي وقوات صالح دروعا بشرية.

الكيل بمكيالين

قالت الصراري لـ»المدينة»: إن الأمم المتحدة تكيل بمكيالين تجاه ما تلعبه من دور ووسيط في الحرب باليمن وأطراف الصراع.

وأضافت أن على الأمم المتحدة ممارسة الضغط على مليشيات الحوثي وقوات المخلوع للالتزام بقرارات الأمم المتحدة بشأن اليمن وتجنب المواقع المدنية والسكان بحسب نصوص القانون الدولي الإنساني.

أكدت أن الشعب اليمني ومنظماته تستهجن الزج بدول التحالف العربي في مسألة انتهاكات حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة تتغاضى عن الطرف المنتهك والذي يرتكب أبشع الجرائم بحق النساء والأطفال والسكان الأمنيين في مدنهم وقراهم.

يجب إنهاء اختطاف

الدولة

بينت الصرارى أن المليشيا الإجرامية ارتكبت أبشع الجرائم في محافظة تعز وفي المناطق التي تسيطر عليها ومارست التضييق على الحريات العامة والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري ونهب أموال الدولة وتجنيد الأطفال في القرى التي تسيطر عليها مستغلة الوضع الاقتصادي المتردي للأسر. ودعت الصرارى الأمم المتحدة النظر بعدل لما يحدث في اليمن من صراع والنظر لجذور المشكلة المتمثلة فى الانقلاب وإنهاء اختطاف الدولة ومراعاة حقوق الإنسان اليمني ومصلحته وتمكينه من العيش بكرامة على أرضه ودعم شرعية اليمن ومؤسسات الدولة التابعة للشرعية وأن تقف موقف الحق والعدل والإنسانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store