Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المزماة: نظام الحمدين .. غرف استخباراتية للحرس الثورى والإخوان

No Image

A A
قال مركز المزماة للدراسات والبحوث، إن نظام الحمدين بقطر، يصارع الموت لإصراره على دعم الإرهاب، وأوضح في دراسة له، بعنوان «البارانويا القطرية»، إن النظام القطري لم يعد يستوعب أنه يصارع الموت بإصراره على سياساته الداعمة للإرهاب وارتمائه في حضن الإخوان وإيران.

ووصف المركز نظام الحمدين، بأنه يعاني من مرض جنون العظمة أو «البارانويا» التي لازمته منذ تأسيسه في تسعينيات القرن الماضي، وأدت إلى فصله عن الواقع الحقيقي، وأوضح أنه من خلال الدراسات النفسية لرموز نظام الحمدين، وما قدمته المقابلة الأخيرة لحمد بن جاسم من إقرارات واعترافات بدعم الإرهاب والإصرار عليه، يتضح أن تلك الرموز مصابة باضطرابات نفسية خطيرة تستدعي حزمًا دوليًّا وإستراتيجية عربية مشتركة؛ لإنقاذ قطر من هستيرية الحمدين التي تقودها إلى الهاوية، بعد أن حولتها مركزًا لدعم الإرهاب ومأوى لقيادات الجماعات المتطرفة وغرفًا استخباراتية للحرس الثوري وتنظيم الإخوان.

قطر تغامر باستقرار المنطقة

أشارت الدراسة إلى كثرة الانقلابات التي حدثت في هذا النظام المصاب بجنون العظمة، وسعيه منذ تأسيسه إلى شراء العالم بالأموال والأوهام والسيطرة عليه بالإرهاب وتنظيم الإخوان، وتعاظمت هذه الحالة المرضية وقت وصول محمد مرسي إلى القصر الرئاسي في مصر، بعد أن دفعت قطر نحو نصف خزينتها لهذا الهدف الذي سرعان ما أجهضه الشعب المصري.

ولفتت إلى أن سياسات نظام الحمدين مغامرة بقطر والمنطقة كافة، وإذا استمرت على هذا النحو، فإن ذلك يعني مزيدًا من الإرهاب والتدخل الإيراني، في حين يتطلع المجتمع العربي والدولي إلى تفعيل أدوات مكافحة الإرهاب ووضع حد للفوضى التي نشرها النظام القطري والإيراني على جثث الأبرياء والمدنين.

وكشفت أن السبب وراء تعنت النظام القطري يعود إلى المشروع الإيراني الصفوي، والصهيوني الإسرائيلي، لاستنزاف موارد الدول الخليجية والعربية وإضعاف شعوبها وأنظمتها وجيوشها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store