Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العيسى يكشف عن برنامج عالمي لتدريب عمداء "كليات التربية" بالمملكة

No Image

خلال افتتاح ملتقى عمداء كلياتها في طيبة

A A
كشف وزيرالتعليم الدكتور أحمد العيسى عن برنامج تدريبي عالمي يجري التنسيق له يستهدف عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية، وأن الوزارة تقوم بالتواصل مع جامعات عالمية لتنفيذه.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح ملتقى عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية الذي يعقد في جامعة طيبة ويستمر لمدة يومين وأشار إلى أن الوزارة تعمل على الاستفادة من التجارب العالمية الرائدة في تطوير المستوى المعرفي والتطبيقي لكليات التربية، مبيناً أن مثل هذه الملتقيات تسهم بدور كبير في تبادل وجهات النظر ومناقشة القضايا الرئيسة التي تهم كليات التربية، وأن الوزارة تدعم هذا التوجه الذي يهدف إلى تطوير منظومة كليات التربية في المملكة.

وألقى عميد كلية التربية بجامعة طيبة الدكتور علي بن ناصر آل مقبل كلمة، أشار فيها إلى أن الملتقى سيسهم في استكشاف التوجهات المستقبلية لكليات التربية وموقعها في رؤية المملكة 2030، كما سيلقي الضوء على التكامل بين الكليات وإدارات التعليم.

عقب ذلك ألقى مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، كلمة أكد فيها أن حكومة خادم الحرمين، تتابع باهتمام بالغ ومستمر تقدم العملية التعليمية في جميع المراحل، وجعلها ركيزة أساسية لاستثمار وتنمية مواهب وطاقات الإنسان السعودي، موضحًا أن التعليم والتربية هي المسؤولة عن صناعة الإنسان وبنائه دينياً وعلمياً ومهنياً، حيث أدركت دولتنا بأن المواطن هو الثروة الحقيقية وهو من سوف يزيد الإنتاج، ويحقق رؤية (2030).

وفي ختام الحفل، ونيابة عن وزير التعليم، افتتح مدير جامعة طيبة المعرض المصاحب للملتقى، وشاهد عروضاً طلابية من أقسام التربية الخاصة، والتربية الفنية، والتربية الرياضية، وكذلك أعمالا فنية ومطويات ومجسمات.

عقب ذلك انطلقت ورش العمل الخاصة بالملتقى وانعقاد جلساتها العلمية، التي تستمر حتى اليوم، و تناولت الورشة الأولى موضوع "دور كليات التربية في تحقيق رؤية المملكة 2030"، وناقشت أين هي كليات التربية الآن وموقعها في المستقبل ودورها في تحقيق رؤية 2030، وما هي البرامج التي ستسهم في تطوير الكليات، وكذلك التحديات التي تواجه الكليات مستقبلا، فيما ناقشت الورشة الثانية الدور التكاملي بين كليات التربية، قدمها وكيل كلية التربية بجامعة أم القرى الدكتور فريد الغامدي، ومدير عام التعليم الأهلي بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد بن غرم الله الزهراني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store