Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تقود الجهود لتحجيم إرهاب إيران ووقف تدخلاتها

No Image

A A
تعكس دعوة المملكة لعقد اجتماع وزاري عربي يوم الأحد المقبل لمواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة عمق التحديات والمخاطر الامنية التي تواجه الامن العربي بسبب ارهاب طهران ومليشياتها في مختلف العواصم العربية. من جهتها أعلنت الأمانة العامة للجامعة امس رسميا عن عقد اجتماع لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية بشكل طارئ، الأحد المقبل، في القاهرة، لبحث انتهاكات ايران تجاه الدول العربية.

يأتي ذلك، وفقًا لعريضةٍ أصدرتها المملكة إلى الأمم المتحدة، في 8 نوفمبر الجاري، طالبت فيها باتخاذ إجراءات ضد النظام الفارسي لِتصاعد الأعمال التخريبية التي يقف وراءها وتؤثر على الأمن في المنطقة.

أبوالنور: توافق عربي لتحجيم الدور الإيراني

من جانبه أكد الباحث والخبير بالشؤون الإيرانية، محمد أبو النور أن أهمية الاجتماع الطارئ تكمن فى إيجاد تكتل وتوافق عربي لتحجيم التدخلات الايرانية، تحت مظلة الجامعة العربية بعد بروز تدخلاتها السافرة في لبنان واطلاق صاروخ بالسيتى على الرياض. وقال أبوالنور إن هذه هي المرة الأولى منذ سنوات التي تقف فيها الدول العربية موقفًا موحدًا ضد التدخلات الإيرانية العنيفة وغير الشرعية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها،مشيراً إلى أن الرؤية تشير إلى اتخاذ قرارات تصعيدية قوية من جانب الوزاري العربي بما يضمن أمن وسلامة المنطقة العربية.

عكاشة: الخروج بصيغة تحسم التدخلات

بدوره أكد مدير المركز الوطني للدراسات الإستراتيجية العميد خالد عكاشة أن الاجتماع جاء في وقت تدرك فيه الدول العربية خطورة التحركات الإيرانية في المنطقة، مؤكداً أهمية الاجتماع في وضع حد للخروقات التي تنتهجها الآلة الإيرانية في المنطقة وطالب عكاشة بخروج الاجتماع الطارئ بموقف عربي حاسم تجاه التدخلات والممارسات الايرانية في الشؤون العربية بصفة عامة والخليجية على وجه الخصوص،خاصة ما يتعلق بتوظيف حزب الله وقطر فى إذكاء المذهبية والطائفية كآلية للتدخل في الشأن الداخل للدول، والحوثي في تهديد امن المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store