Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توظيف 100 ألف سائقة سعودية في «تطبيقات توجيه السيارات»

No Image

A A
تقدمت آلاف السعوديات لتوقيع عقود عمل كسائقات سيارات أجرة عقب رفع الحظر عن قيادة المرأة قبل عدة أشهر، حيث تنتظر السعوديات مطلع يونيو المقبل لدخول سوق الأجرة لتحقيق مكاسب مالية جيدة تساهم في رفع دخل الأسرة وتوطين الوظائف.

ووفقا لتقرير شبكة «سي إن بي سي» الأمريكية، فإن شركة كريم تسعى إلى توظيف 100 ألف سائقة سعودية في المملكة، وبالفعل تقدمت الآلاف للحصول على وظيفة «كابتن» ويتوقع أن ترتفع الأعداد في جميع مناطق المملكة مع الإقبال على شركات الأجرة المختلفة بداية من شهر يونيو المقبل.

بدوره أكد مدير عام العلاقات العامة بشركة «كريم» مرتضى علوي لوسائل إعلام في شهر أكتوبر الماضي أن كريم بالفعل بدأت تدريب السعوديات على القيادة لمنحهن شهادات تتيح لهن العمل لديها كسائقات، لافتا إلى أن الهدف تسجيل 100 ألف قائدة خلال السنوات المقبلة. ونوه علوي إلى أن الشركة تسعى لتسجيل نحو 10 آلاف شهادة لسائقات سعوديات قبل إطلاق الخدمة النسائية، وفقا للأنظمة. فيما ذكر رئيس عمليات شركة أوبر في أوربا والشرق الأوسط وإفريقيا، أن الشركة «تنوي توظيف سعوديات سائقات لسيارات الأجرة» كما أنها ستقدم مشاوير مجانية لهن من وإلى مدارس تعليم القيادة. وأضاف أن شركة «أوبر» ستعمل على خلق فرص اقتصادية للسعوديات من خلال تقديم فرص وظيفية لهن، مضيفا أنهم يخططون لإنشاء مراكز دعم للسائقات وســـيكون أول مركز في العاصمة الرياض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store