Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال اختار الصعب.. لحسم اللقب

No Image

سيطر وأهدر فرصًا بالكوم.. وأنهاها بالتعادل

A A
فرط الهلال بفوز كبير على أوراوا الياباني في ذهاب نهائي كأس آسيا مكتفيًا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث كان اليابانيون أصحاب السبق بهدف اللاعب البرازيلي سيلفا مطلع المباراة، وعادل الهلال عمر خربين في الشوط الأول.

لم تكن الكرة منصفة خلال الشوط الأول الذي تسيده الهلال أداءً رغم تقدم الفريق الضيف بهدف السبق في الدقيقة السابعة التي انطلق فيها سيلفا بكرة من جانب الملعب ومررها أمام المرمى حاول الفرج إبعادها لكنها عادت إليه أودعها المرمى. سعى الهلال بعدها لإدراك التعادل بضغط مكثف على مرمى أوراوا، وعاند الحظ خربين في إسعاد الجماهير رغم أن الكفة تميل لصالح الهلال في ظل تراجع أوراوا للدفاع عن الهدف واكتفائه بالهجمات المرتدة التي يجيدها، ومرة أخرى يضيع خربين انفرادة بالمرمى الياباني، وفي المحاولة الثالثة كسر خربين صمود الحارس الياباني وسجل التعادل من تمريرة بينية للبديل العابد الذي شارك بدلا عن إدواردو المصاب.

في مطلع الشوط الثاني حاول الهلال تسجيل هدفًا ثانيًا وحصل على ثلاث فرص اثنتين منها خطيرة لكل من خربين وميليسي لم يوفقا في التسجيل، واعتمد الهلال الضغط على حامل الكرة مما عطل حركة أوراوا الياباني إلا أنه استنفد كثيرًا من الجهد دون أن يحقق المراد مما دفع المدرب إلى إحداث تغييرات بإشراك مختار فلاته وكنو لا سيما وأن أوراوا تقدم للهجوم وشكل خطورة على مرمى المعيوف في آخر ربع ساعة، وكانت الدقائق مثيرة من الطرفين.

ولم تفلح المحاولات الهجومية للهلال بعد ضياع كم هائل من الفرص بسبب التسرع الذي طغى على بعض اللاعبين، ليؤجل الزعيم الحسم لمباراة اليابان المقبلة إيابًا، حيث يلعب الهلال بفرصتي الفوز أو التعادل بأكثر من هدف، فيما يكفي أوراوا التعادل السلبي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store