Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سعودي يقهر «البطالة» بمشروع دخله الشهري 20 ألف ريال

No Image

تعرض جواله لخلل فني قاده لعالم صيانة الهواتف الذكية

A A
لم يستسلم الشاب صالح كفية، الذي يحمل درجة البكالوريوس في نظم المعلومات، للبطالة أو صعوبة الحصول على وظيفة، بل تحدى نفسه عبر مشروع مختلف يكمن في تقديم خدمات صيانة الهواتف الذكية عبر ورشة متنقلة بدخل شهري يصل إلى 20 ألف ريال. وروى الشاب السعودي لـ«المدينة»، قصة كفاحه، حيث بدأ من الصفر.

وأوضح أنه بدأ مشروعه بمبلغ 75 ريالًا وهي كلفة أدوات صيانة الهواتف. وكشف عن جانب من رحلة كفاحه والصعوبات التي واجهها في بداية مشروعه الذي هو عبارة عن ورشة متنقلة لصيانة الهواتف الذكية.

وعن بدايته، قال: إن هاتفه النقال تعرض لخلل فني، الأمر الذي اضطره إلى زيارة أحد محلات صيانة الهواتف الذكية، «حيث لاحظت استغلالهم ومبالغتهم في الأسعار». وأضاف: «قررت دراسة هذا المجال، خاصة أن صيانة الهواتف الذكية كانت ولا تزال هواية وشغفًا بالنسبة لي».

وعن نظامية مشروعه، قال: «تقدمت للحصول على سجل تجاري خاص لمشروعي ليكون معتمدًا من الجهات المختصة؛ لكسب ثقة العملاء». وأضاف: لم أواجه أي صعوبات في استخراج التراخيص اللازمة من سجل تجاري وغيره، وتحصلت عليها خلال فترة وجيزة لا تتعدى ثلاثة أيام». وعن متوسط عدد الهواتف التي يعمل على إصلاحها يوميًا والدخل الشهري، قال إنه يصلح ما بين 7 إلى 10 هواتف، بينما يتراوح الدخل الشهري ما بين 15 إلى 20 ألف ريال شهريًا».

وكشف «كفية» عن دخوله مجال تدريب صيانة الهواتف الذكية، حيث يدرب حاليًا عددًا من الشبان والفتيات بالتعاون مع إحدى المؤسسات المهتمة بمجال التقنية؛ لتأهيلهم لسوق العمل. وعن طموحه، قال الشاب صالح كفية: «أطمح إلى التوسع في مشروعي على مستوى المملكة خلال الثلاث سنوات المقبلة»، مشيرًا إلى أن مشروعه يهدف إلى تشغيل وتوظيف العاطلين عن العمل وبحوافز مادية جيدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store