Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فنيون: الهلال قادر على العودة باللقب من اليابان

No Image

A A
أكد عدد من المدربين الوطنيين والنجوم السابقين أن الهلال قادر على إلحاق الهزيمة بأوراوا ريد دياموندز الياباني على ملعبه «سايتاما 2002» والعودة من اليابان، السبت المقبل، بلقب دوري الأبطال الآسيوي.

وقال مدرب منتخب الشباب تحت سن 19عامًا، خالد العطوي، الذي تأهل بالفريق لكأس آسيا للناشئين العام المقبل، إنَّه عطفًا على المستوى الذي قدمه الفريق الياباني في لقاء الذهاب أمس الأول بالرياض، فإنَّ الهلال قادر على الفوز في الإياب، والعودة بالكأس الآسيوية الغالية.

وأضاف لـ»المدينة»: «الهلال يضم لاعبين أصحاب خبرة، ومحترفين أجانب على مستوى عال، وأتمنى الفوز للهلال لأنه يمثل الكرة السعودية قبل أي شيء».

من جانبه، توقع نجم الاتفاق السابق، سلمان النمشان، أن يحقق الهلال نتيجة إيجابية في لقاء الإياب، عطفًا على المستوى الذي قدمه في لقاء الذهاب.

وقال: «الفريق الياباني فلت من هزيمة مستحقة أمام الهلال، ولولا سوء الطالع الذي لازم الزعيم لكان حسم الأمور قبل الذهاب لليابان»، مشيرًا إلى أن هناك عوامل تساعد ممثل الوطن على الخروج بنتيجة إيجابية في لقاء الإياب منها الإمكانيات الفنية التي يمتلكها في كل الخانات، وتميز العنصر الأجنبي الذي دومًا ما يكون سلاحًا للفريق بالذات في الخطوط الأمامية، وثالثًا والأهم هو الوقوف الشرفي والإداري مع الفريق خلال الفترة الحالية، والذي يرفع من الروح المعنوية لدى اللاعبين.

ويرى النمشان أن لاعبي الهلال لن يتأثروا بالجماهير اليابانية نفسيًا ومعنويًا، كونهم يتمتعون بخبرة كبيرة، وسبق أن لعبوا كثيرًا أمام جماهير عريضة مع أنديتهم أو المنتخب الوطني.

من جهته، قال أحمد الحربي نجم الهلال السابق: إن الفريق قادر على تحقيق اللقب، منوهًا إلى أنه أضاع فوزًا عريضًا في مباراة الذهاب.

واختص الحربي، المهاجم السوري عمر خربين، بإضاعته عدة فرص في غاية السهولة، رغم تميز تحركاته وقدراته التهديفية العالية، معتبرًا أن الفريق الياباني أظهر أن هزيمته ليست بالصعبة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store