Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهرجان الطفل يكرّم أبناء شهداء الواجب وأبطالنا البواسل.. اليوم

No Image

يحتفي بالطفلة شذى الطويرقي

A A
برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور، عواد العواد، انطلقت مساء أمس الأول، فعاليات مهرجان الْيَوْم العالمي للطفل التي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وذلك بحضور المشرف العام على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالرحمن العاصم، الذي قام بجولة على فعاليات المهرجان والتعرف على ما تقدمه الأركان المشاركة وتوزيع الدروع على المسئولين فيها.

وشهد المهرجان حضورًا كبيرًا من الأطفال وأسرهم للاستفادة، مما تقدمه الفعاليات المصاحبة، وتنوّعت الفعاليات ما بين برامج ترفيهية وبرامج موجهة تضمنت عروضا فلكلورية ومسرحية ومشاركة فرق استعراضية للأطفال ومرسم حر، إضافة للورش والدورات التدريبية، وركن يستقبل مشاركات الأطفال المتنوعة.

وشهد المهرجان مشاركة متنوّعة من سفارات عدة دول شقيقة وصديقة، حيث عرّفت سفارة السودان الأطفال بالتراث السوداني، وبحقوق الطفل، من خلال عرضهم لدمى تحمل كل دمية منهم عبارة عن أهم هذه الحقوق، إضافة إلى مشاركة سفارات اليابان وباكستان والهند والفلبين، كما شارك المكتب الثقافي المصري والأسر النوبية بالرياض بعرض لأهم ما تشتهر به الحضارة المصرية والنوبية، وأيضًا المجلس الثقافي البريطاني.

وشهدت الفترة الصباحية مشاركة طلاب المدارس الابتدائية في الفعاليات المقدمة لهم، والتي تضمنت تقديم عروض فلكلورية، والمشاركة في المسابقة المسرحية ومسابقة الإلقاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store