Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قرض جديد لـ «التنمية الاجتماعية» يرتبط بالادخار

No Image

A A
علمت» المدينة» أن بنك التنمية الاجتماعية يعكف حاليّاً على تطوير منتج للقروض الاجتماعية وربطه بالادخار «بالشراكه مع قطاع الادخار؛ حيث يهدف المشروع إلى تصميم قروض اجتماعية تشجع المقترضين على ادخار جزء من هذه القروض.

ومن المرتقب طرح المنتج تحت مسمى «ادخر واقترض معا»؛ بحيث يمكن المواطن من الحصول على قرض اجتماعي وادخاري معا، وهو منتج يركز على دعم المواطنين لتلبية احتياجاتهم المستقبلية بمنحهم فرصة للادخار مع القرض الاجتماعي.

ويأتي ذلك حيث يضع بنك التنمية الاجتماعية ضمن أولوياته ووفقاً لنظامه الأساسي «العمل على تشجيع التوفير والادخار للأفراد والمؤسسات في المملكة، وإيجاد الأدوات والبرامج التي تحقق هذه الغاية».

كما أن رؤية 2030م تطرقت إلى بعض الأهداف ذات العلاقة بالادخار، وتستهدف رفع نسبة مدخرات الأسر من إجمالي دخلها من ٦٪ إلى ١٠٪، من خلال استراتيجية واضحة للادخار عبر توفير أدوات التخطيط المالي من قروض عقارية ومحافظ ادخار وخيارات تقاعدية، وتشجيع الأسر على تبني ثقافة التخطيط المالي.

وكان البنك قد اعتمد خطته الاستراتيجية لخمس سنوات مقبلة لتفعيل الادخار، والتي أسندت إلى أحد بيوت الخبرة العالمية.

وتضمنت دراسة تقييمية شاملة للفجوة والمنظومة الادخارية في المملكة، وتقديم النموذج الأنسب للتطبيق وتحديد المبادرات والمنتجات الادخارية التي يمكن تنفيذها بشكل مباشر من قبل البنك، وكذلك تلك التي يحتاج تنفيذها إلى التكامل مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.

خيارات البنك لتفعيل الادخار

التوعية ونشر الثقافة المالية والادخار.

توفير حوافز لتشجيع الادخار.

تطوير منتجات ادخارية مناسبة.

حماية المدخرين.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store